سعداء الحظ بزيارة بيت الله الحرام
 

·         بطريقة إلكترونية وعلنية أمام الحضور إختيار 930 حاج من بين 12 ألف تقدموا من خلال الجمعيات الأهلية بالجيزة .

بطريقة إلكترونية وعلنية أمام جميع الحضور أجرت مديرية الشئون الإجتماعية بالجيزة القرعة العلنية لإختيار الحجاج الفائزين بزيارة بيت الله الحرام والتمتع بالأماكن المقدسة التى تهفوا إليها القلوب .

وتم إجراء القرعة بنادى الشركة الشرقية للدخان بالعمرانية وقد أناب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة لحضور القرعة والإشراف عليها بحضور عبد الله المقدم رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية .

وقال محمد الشعار وكيل وزارة الشئون الإجتماعية بالجيزة أن حصة المحافظة هذا العام تبلغ 930 تأشيرة منها 294 للمستوى الأول و346 للمستوى الثانى و294 للمستوى الثالث وذلك حسب تكاليف كل مستوى .

وأضاف أن الجمعيات المشاركة فى قرعة هذا العام 468 جمعية أهلية تقدم من خلالها 11787 مواطن يتم إختيار الفائزين منهم وذلك طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة لحج الجمعيات الأهلية وتم إختيار الفائزين عن طريق لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض على أن تقوم اللجنة بالإختيار عن طريق أجهزة الحاسب الآلى وبطريقة إلكترونية حديثة دون تدخل من أحد لمنع المحسوبية والمحاباه والواسطة .

وأكد وكيل الوزارة أن الحجاج الفائزين سيقومون خلال هذا الأسبوع بإستيفاء الإجراءات والمستندات اللازمة وإجراء الكشف الطبى وسداد الرسوم .

وأضاف أنه سيتم إختيار مشرفين لمساعدة الحجاج وخدمتهم عن طريق لجنة تقوم بإجراء الإختبارات اللازمة لهم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg