لتقليل الكثافة العالية داخل مدارس الجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : 17 مدرسة جديدة تدخل الخدمة العام الدراسى القادم بتكلفة 47.5 مليون جنيه .

·         محافظ الجيزة يفتتح مدرستى الشروق والسادات بالوراق وتضم 44 فصل دراسى .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن دخول 17 مدرسة جديدة الخدمة التعليمية العام الدراسى القادم بتكلفة إجمالية 47.5 مليون جنيه وتضم 271 فصل دراسى .

وقال المحافظ أن المدارس الجديدة تقع بمراكز ومدن أوسيم ومنشأة القناطر وأطفيح والصف وأبو النمرس والواحات البحرية وأحياء بولاق الدكرور والوراق .

وأضاف أن الإنشاءات الجديدة تأتى فى إطار سعى المحافظة على إقامة المزيد من المدارس للتغلب على الكثافة العالية داخل مدارس المحافظة

وأكد أن المحافظة تقوم حالياً بالتنسيق مع وزارتى الأوقاف والزراعة لتوفير مساحات جديدة من الأراضى لإقامة مدارس عليها .

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ يرافقه اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ والمهندسة سامية عيد رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وعزت الخرصة رئيس حى الوراق مدرستى الشروق الثانوية والسادات للتعليم الأساسى بالوراق بتكلفة 15مليون جنيه وتضم مدرسة الشروق 30 فصل دراسى والسادات 44 فصل  دراسى .

كما تفقد المحافظ عملية إنشاء دوران ( يوترن ) على طريق كورنيش النيل فى المسافة بين نزلة الدائرى ومحطة مياه الوراق بتكلفة 675 ألف جنيه لتسهيل حركة المرور والسيارات فى هذه المنطقة التى تشهد كثافة مرورية عالية نظراً لقربها من الطريق الدائرى ويخدم المتجه إلى الطريق الدائرى أو الجيزة والعكس .

وقال رئيس حى الوراق أن المحافظ وافق على إعتماد 2.5 مليون جنيه ضمن خطة 2013 / 2014 لإستكمال أعمال الإنشاءات للمبنى الجديد للحى بدلاً من المبنى المقام حالياً . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 مايو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg