وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة يفتتحان مكتب للشهر العقارى بكرداسة
 

·         الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية : نركز على تقديم الخدمة لمواطنى القرى والمدن على السواء لتقليل الهجرة الداخلية .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المكتب إستجابة لمطالب الأهالى ويستفيد منه 250 ألف مواطن .

أكد الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية أن توجه الحكومة فى هذه الفترة يتركز على الاهتمام بكافة المواطنين سواء المقيمين فى القرى أو المدن وذلك للحد من الهجرة الداخلية بالاضافة الى نقل الوزارات المركزية الى أماكن اخرى بعيدة عن القاهرة لتقليل الزحام داخل العاصمة وكذلك التوسع فى اقامة مراكز الخدمات التكنولوجية بالمحافظات لتسهيل حصول المواطنين على الخدمة فى سهولة ويسر.

 جاء ذلك خلال  إفتتاح الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور على  عبد الرحمن محافظ الجيزة مكتب الشهر العقارى لمركز ومدينة كرداسة الذى حضره المستشار محمد الحمصانى رئيس المكتب الفنى لشئون الشهر العقارى بوزارة العدل والمستشار مجدى خليفة رئيس محكمة الجيزة الإبتدائية وسامى إمام رئيس قطاع عام الشهر العقارى .

حيث عقد الوزير والمحافظ لقاء مع اهالى مدينة كرداسة بمقر المدينة  وأكد الوزير لاهالى كرداسة أنه فضل الحضور معهم فى افتتاح مكتب الشهر العقارى على حضوره لمراسم تأدية المحافظين الجدد اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية .

واكد وزير التنمية المحلية ان الحكومة تواجة مصاعب عديدة فى اقامة العديد من المشروعات بسبب اعتراضات الاهالى التى تسبب فى اعاقة تنفيذ هذه المشروعات وعدم دخولها الخدمة وبالتالى يتأخر استفادة المواطنين منها مطالبا المواطنين بالتعاون مع جهات الدولة  وزرع روح العمل الجماعى .

أضاف الوزير ان اللجان الشعبية بالمحافظات عمل على الحدمن ازمة انابيب البوتاجاز وضبط المخالفين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال الإفتتاح أن طلب إنشاء مكتب للشهر العقارى بكرداسة قد تزايدت منذ أن تم فصل مركز ومدينة كرداسة عن مركز ومدينة أوسيم عام 2005 وأنه سيساهم فى تقديم الخدمة   لـ250 ألف مواطن من أهالى مدينة كرداسة وقرى كفر حكيم وكومبرة وناهيا وبرك الخيام  .

وأكد المحافظ أن الفلسفة التى تنتهجها المحافظة وتعمل على تنفيذها هى تقريب الخدمات من مقر إقامة المواطنين مما يقلل الوقت والجهد فى قضاء مصالح المواطن حيث يقع المكتب بجوار العديد من الخدمات المقدمة لأهالى المنطقة .

وأضاف أن إنشاء المكتب جاء إستجابة لمطالب الأهالى خلال اللقاءات التى عقدتها المحافظة خلال الفترة الماضية مع ممثلى أهالى مدينة كرداسة حيث تم توفير مقر لإنشاء المكتب بعد نقل رئاسة مركز المدينة إلى مقرها الجديد وتجهيز المقر القديم ليكون مقراً للشهر العقارى والمساحة والتوثيق وتم التنسيق مع مصلحة الشهر العقارى وحصر الطلبات الخاصة بتجهيز المبنى للعمل .

وأشار المحافظ إلى تخصيص مبنى مجاور لإستغلاله للمكتب الهندسى التابع للشهر العقارى وتم توفير التجهيزات اللازمة لتشغيل المكتب من أثاث ومكاتب وخزائن بالجهود الذاتية لأهالى المدينة كما تولت رئاسة المدينة أعمال الدهانات أو اللافتات الإرشادية وتشجير وتبليط المنطقة المحيطة بالمكتب بتكلفة بلغت 80 ألف جنيهاً .  

شهد الإفتتاح اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمود فوزى رئيس مركز ومدينة كرداسة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg