محافظ الجيزة بعد تجديد الثقة له
 

·         أولويات المرحلة المقبلة تتركز على تحسين الخدمات وتشغيل الشباب وإتاحة فرص أكبر للإستثمار .

·         تسليم شقق السودان وإستكمال محور أحمد عرابى  .

·         3 محطــــــــــــــات لميــــــــــــاه الشــــــــــــــرب .

·         طرح 20 فدان أمام المستثمرين وإزالة تراكمات المبانى خلال شهر .

حدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قائمة أولوياته للمرحلة المقبلة لافتاً إلى أنها تتركز على تحسين الخدمات الموجهة للمواطنين وإتاحة فرص أكبر للإستثمار بما يوفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة .

وأشار فى تصريحات صحفية له أن هذه الأولويات تتضمن تسليم شقق المرحلة الأولى لعشش السكة الحديد بشارع السودان والتى تقع على مساحة 1176.40م2 بتكلفة 3.5 مليون جنيه كأول منطقة عشوائية يتم تطويرها ومن المقرر أن يتم التسليم الشهر المقبل .

واستكمال مسارات محور أحمد عرابى بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه ويشمل مشروع المحور نفق للسيارات بطول 605 متر ويتكون من حارتين بعرض 15 متر بالإضافة إلى أعمال توسعة كوبرى أحمد عرابى فى الإتجاه القادم من شارع أحمد عرابى إلى داخل أرض المطار إلى جانب أعمال الربط مع الطريق الدائرى بإقامة مطالع ومنازل وتتضمن الأولويات إسناد أعمال جمع القمامة فى العمرانية وبولاق الدكرور لشركتين وطنيتين ليتم بذلك إستكمال إسناد المناطق المقررة لجمع القمامة إضافة إلى الإنتهاء من إزالة مخلفات وتراكمات المبانى بالمحافظة والمناطق الواقعة فيها خلال شهر .

وأضاف المحافظ أنه سيتم خلال أيام قليلة طرح المرحلة الأولى من الأراضى التى وافق عليها مجلس الوزارء وذلك لمنطقة طريق مصر إسكندرية الصحراوى مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تصل إلى 20 فدان وتقع بالقرب من محور 26 يوليو .

وأضاف المحافظ أنه سيتم الإنتهاء قريباً من إنشاء طريق منشأة القناطر / الخطاطبة لربط شمال الجيزة بمحافظة المنوفية إضافة إلى الإنتهاء من إزدواج طريق المنصورية .

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر تشغيل 3 محطات لمياه الشرب بمدينة الحوامدية خلال الشهر الحالى لمواجهة إزدياد حالات المياه خلال شهر رمضان المبارك وأضاف المحافظ إلى تشغيل عبارة جديدة بأبو غالب بمنشأة القناطر .

ولفت أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تكثيف الأعمال التى من شأنها تحقيق التطور وانضباط كبيرين فى المرور والإشغالات والنظافة مشيراً إلى أنه سيتم توجيه بعض المبالغ المالية من صندوق الخدمات بالمحافظة لهذه المشروعات .

واختتم الدكتور على عبد الرحمن تصريحاته بأن المحافظة ستتقدم بقائمة مشروعات المرحلة الثانية الممولة من الإتحاد الأوروبى للحصول على تمويل من جهات التمويل الأوروبية مشيراً إلى أن المشروعات التى فازت فى المرحلة الأولى تشمل تطوير ترعة الزمر وامبابة والوراق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg