بعد ضم عضوين من التنسيق الحضارى " للعليا للأشجار "
 

·         الجيزة توقف تقليم أشجار شارع مراد لحين إعداد الرأى النهائى من اللجنة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : الإلتزام بالرأى الفنى حفاظاً على الأثر التاريخى للأشجار .

قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة وقف أعمال التقليم للأشجار الموجودة بشارع مراد وذلك لحين إنتهاء الرأى الفنى للجنة العليا للأشجار بعد ضم عضوين جديدين من الجهاز القومى للتنسيق الحضارى .

وقال المحافظ أنه إتفق مع الدكتور سمير غريب رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى على ضم الدكتور / محمد محمود نور الدين والمهندس / عمرو سيد سيد محمد إلى اللجنة العليا للأشجار للتنسيق فى الأعمال المنفذة وإعداد رأى نهائى عن الأشجار التى سيتم تقليمها أو إزالتها نظراً لخطورتها على المارة أو السيارات .

وأكد المحافظ على حرص أجهزة المحافظة على إزالة الأشجار الآيلة للسقوط فقط حفاظاً على الأرواح والممتلكات دون المساس بباقى الأشجار ما دامت حالتها جيدة .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه بالمعاينة على الطبيعة لهذه الأشجار عن طريق أساتذة متخصصين تبين أن بعضها آيل للسقوط ويمثل خطورة على المارة والسيارات نتيجة تجاويف داخلية بها تهدد بسقوطها فى أى لحظة كما أن بعض هذه الأشجار فروعها جافة تحتاج إلى تقليم فقط قبل سقوطها نتيجة عواصف هوائية .

وأكد عبد الرحمن على إلتزام المحافظة بالرأى الفنى للجنة العليا للأشجار بعد ضم العضوين الجديدن حفاظاً على الأثر التاريخى لها والذى يعود إلى مئات السنين .

من جانبها قالت الدكتورة / فاطمة عبد العزيز رئيس اللجنة العليا للأشجار أن التقليم ضرورى للأشجار المسنة للتقليل من سقوط الأفرع الجافة فى أى وقت على المشاه أو المبانى أو السيارات كما أن أى شجرة لها عمر إفتراضى لذا يتم إجراء عمليات التقليم للأفرع الجافة فقط أما الأشجار الآيلة للسقوط بسبب جذورها المجوفة فيتم إزالتها لما تمثله من خطورة على أن يتم زراعة أشجار أخرى بدلاً منها حفاظاً على المساحات الخضراء .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 18 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg