محافظ الجيزة خطبة موحدة بزاوية أبو مسلم لنبذ العنف وحرمة الدم المصرى
 

·         وتواجد المسئولين بين الأهالى فى الأزمات يقضى على الشائعات .

شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على ضرورة نبذ العنف والتشدد والعودة إلى صحيح الإسلام وسماحته مشيراً إلى أن الأحداث الأخيرة التى وقعت بنطاق زاوية أبو مسلم جديدة على الشارع المصرى وعلينا أن نعمل جميعاً لعدم تكراره وتجنب وقوعه مرة أخرة .

وقال المحافظ خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة قررنا توحيد خطبة الجمعة غداً الموافقة 28 يونيو بجميع مساجد زاوية أبو مسلم بحيث تدور حول نبذ العنف والتشدد وحرمة الدم المصرى كما أننا نعمل على القضاء على الشائعات من خلال توضيح حقائق للمواطنين اولاً باول .

وتابع المحافظ كبار الشخصيات والعائلات بالمنطقة نجحوا فى السيطرة على الموقف عقب إلقاء القبض على المتهمين لأنه كان من الممكن أن تقع أحداث جديدة ولكننا نجحنا مع الأهالى والشرطة فى الإنتهاء من الإجراءات القانونية بفضل قنوات الإتصال المباشر مع الأهالى .

وأكد المحافظ خلال الإجتماع الذى حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى والسكرتير العام والمساعد للمحافظة أنه تم التنسيق بين مديرية أوقاف الجيزة والشخصيات العامة بالقرية نحو إلقاء الضوء والتركيز على القيم الإسلامية التى تحض على نبذ العنف وقبول الآخر

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 يونيو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg