بهدف جذب الإستثمارات وتلبية طلبات المستثمرين
 

·         محافظة الجيزة تدرس إجراء توسعات على المنطقة الصناعية بابى رواش .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : إجمالى الإستثمارات بالمنطقة وصل إلى 10 مليار جنيه ونعمل على تطوير المرافق والبنية الأساسية .

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تدرس حالياً إجراء توسعات على المنطقة الصناعية بأبى رواش والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لضم مساحات إضافية تصل إلى 118 فدان .

وقال المحافظ أنه فى حالة نجاح المحافظة فى ضم هذه المساحات سيؤدى ذلك إلى جذب المزيد من الإستثمارات فى هذه المنطقة الواعدة والتى تشهد طلبات كثيرة من المستثمرين لإقامة صناعات بها لموقعها المتميز .

وأكد عبد الرحمن أنه حدث تطور فى الإستثمارات بالمنطقة خلال العامين الآخرين حيث وصل عدد المشروعات القائمة بالفعل إلى      307 مشروع بإستثمارات 2,4 مليار جنيه بخلاف 554 مشروع آخر جارى السير فى إجراءات التراخيص والتشغيل لتصل الإستثمارات بالمنطقة إلى 10 مليار جنيه توفر 51 ألف فرصة عمل للشباب .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بأبى رواش برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والإستثمارية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة حريصة على تطوير المرافق والبنية الأساسية بالمنطقة لجذب المزيد من الإستثمارات وتوفير الإحتياجات المستقبلية لها حيث تم إعتماد 5,1 مليون جنيه لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد شبكة المياه بهدف الوصول بكمية المياه إلى  10 آلاف م/3 يوم وتم توصيل المياه لعدد 37 مشروع ليصل إجمالى المشروعات التى تم توصيل المياه لها إلى 447 مشروع .

كما تم رصف طريق مزرعة المجارى والبدء فى رصف وتوسعة طريق المحولات وفتح بعض الشوارع والطرق الداخلية بمنطقة الـ 44 بيعه لتخفيف الأحمال على طريق المحولات وإعادة تأهيل وترميم الشوارع الداخلية .

وأضاف اللواء أحمد القاضى أنه تم إصلاح وإنارة 700 عامود إنارة من ضمن 850 عامود وتغيير اللمبات بالشوارع لتصل نسبة الإنارة إلى 85% .

بالإضافة إلى تنفيذ مشروع لترقيم الشوارع للتسهيل على المستثمرين وتخصيص قطعة أرض لإقامة محطة للغاز الطبيعى عن طريق شركة إيجاس.

ويقوم جهاز المنطقة بالمرور على المصانع لتوفيق أوضاعها بيئياً وتحرير محاضر للإشغالات بعدد 11 محضر .

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت تشغيل 29 مصنع بأنشطة الأثاث الخشبى وحديد التسليح وإنتاج الكرتون وثلاجات حفظ الأغذية والمناديل الورقية بخلاف إصدار تراخيص وتقنين أوضاع 105 مشروع وتجديد ترخيص لعدد 22 مشروع آخر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 يوليو 2013

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg