خلال الإجتماع الذى عقده محافظ الجيزة مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي
 

لجنه فنيه لمراجعة وصلات المياه وتحديد أسباب الإنقطاعات المستمره

الدفع ب23 سياره مياه بشكل يومي للمناطق المتأثرة لسد إحتياجات المواطنين

الدالي : نتفهم معاناه المواطنين ... ويجب التصدى للسلوكيات التي تتسبب في إهدار المياه

الدوله تنفذ مشروعات كبرى بإنشاء محطات جديده وتوسعات تتكلف مليارات الجنيهات

كلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمه لحل شكاوى المواطنين بشأن إنقطاعات المياه المستمره بعدد من المناطق مشدداً علي الدفع بـــ 23 سياره مياه شرب متنقله بصفه يوميه لسد إحتياجات المواطنين .

وقرر المحافظ تشكيل لجنه فنية لمراجعة وصلات المياه بعدد من الشوارع بمناطق الثلاث طوابق وكفر طهرمس ومعرفة أسباب ضعف المياه بها والعمل علي حلها من خلال تحسين الضغوط .

جاء ذلك خلال اللقاء التى عقده المحافظ مع رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ واللواء محمد رافت السكرتير العام .

أكد المحافظ ان المحافظة تسعى بكافه الطرق لمواجهة مشاكل إنقطاعات المياه مؤكداً أن المحافظة تتفهم مدى معاناه المواطنين من ضعف المياه بسبب زيادة الإستهلاك خلال فترة الصيف والوصلات العشوائية التي يقوم بها البعض دون الرجوع للشركة إضافه إلي السلوكيات الخاطئه .

وأضاف أن ما يقرب من ثلث المياه المخصصه للمحافظة يتم اهدارها بسبب السلوكيات الخاطئه من البعض والمتمثله فى رش المياه بالشوارع وغسيل السيارات والمركبات وعدم صيانة دورات المياه .

مشيراً أن المحافظة تواجه هذه السلوكيات بتوقيع غرامات يوميه علي رش المياه بالشارع وغسيل السيارات من خلال أجهزه الأحياء والمراكز والمدن .

وقد عقد المحافظ لقاءاً مع بعض الاهالى المتضررين بحضور رئيس شركه المياه ونوابه للرد على استفسارات وشكاوى المتضررين وتوضيح ابعاد واسباب المشكله .

وأكد انه تم الاتفاق على تنفيذ حل فنى عاجل بالتعاون مع الاهالى يتمثل فى ضخ المياه من خلال سيارات مياه الشرب التابعة للشركه مباشراً فى الوصلات المنزلية تيسيراً على المواطنين فى الحصول على المياه .

وأكد الدالي أن الإجراءات التي تقوم بها المحافظة تعد حلاً عاجلاً ومؤقتاً لحين الإنتهاء من عدد من المشروعات الكبرى وإنشاء محطات جديده وإجراء توسعات في المحطات القائمه منها توسعات محطه مياه جزيرة الدهب والذى يقوم بتنفيذ هذه المشروعات الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان بصفته المسئول عن هذه المشروعات وتتكلف هذه المشروعات مليارات الجنيهات وينتهي العمل في عدد منها خلال هذا العام .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 اغسطس  2018

 

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg