الجيزة ترد على الفيس بوك
 

العظام والجلود الموجودة بأرض فضاء بشارع المأمون ليست من فصيلة الكلاب

فحص عينات من لحوم المحلات المجاورة عن طريق معهد بحوث صحة الحيوان ونشر التقرير فور وروده

تؤكد محافظة الجيزة أنه بشأن الشكوى التى تم نشرها على إحدى صفحات التواصل الاجتماعى ( الفيس بوك ) بشان وجود قطعة أرض فضاء بشارع المأمون المتفرع من شارع المحطة قام أحد المواطنين بالقاء أجوله بها عظام وجلود يعتقد أنها عظام حيوانية من فصيلة الكلاب .

وعلى الفور قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل لجنة من أطباء بيطريين من مديرية الطب البيطرى للتوجه الى المكان المذكور حيث قامت اللجنة بفحص العظام الموجودة وتبين أنها بقرية وجاموسى ودهون حيوانى بقرى وعظام ضأن وكوارع بقرى مريضة بها تشوهات ويعتقد أن أحد المواطنين قام بذبحها والقائها مع المخلفات وأكدت اللجنة أنه لم يتم التعرف على عظام وجلود تخص كلاب .

وقد توجهت اللجنة الى محل كبابجى موجود بالقرب من الموقع وتم اخذ عينات من المحل وكافة المحلات الموجودة بالمنطقة من مصنعات اللحوم ( مفروم وكفتة ) وتم إرسالها الى معهد بحوث صحة الحيوان لبيان مدى صلاحيتها من خلال الكشف عليها ومعرفة مصدرها .

وتؤكد المحافظة أنه فور ورود التقرير من معهد بحوث صحة الحيوان سيتم نشر التقرير كما ورد حرصاً على الصحة العامة للمواطنين وجارى معرفة مصدر العظام والجلود التى تم إلقائها.

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 اغسطس  2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات