سوق حضاري للباعة الجائلين بالكونيسة
 

·         اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة في جولة بالعمرانية : مجمع مدارس جديد وحلول عاجلة لشكاوى " أرض البحر " .

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أن المحافظة أوشكت علي الإنتهاء من إنشاء أول سوق حضارى بمنطقة الكونيسة لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من الوقوف في نهر الشارع وتعطيل حركة المرور وإزعاج المواطنين وقال أن السوق يأتي في إطار خطة المحافظة لإقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين وحرصاً علي مصادر أرزاقهم لافتاً أن سوق الكونيسة يتم بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ويتكون من 64 باكيه بخلاف فروشات يتم تخصيصها لباعة اليوم الواحد في وسط السوق .

جاء ذلك خلال الجوله التي قام بها المحافظ بمنطقة الكونيسة التابعة لحي العمرانية تفقد خلالها مراحل إنشاء السوق الحضارية حيث تم الإنتهاء من أعمال الإنشاءات ويجري العمل حالياً في توصيل المرافق من مياه وصرف صحي وإنارة والتشطيبات النهائية لها .

وكلف المحافظ الشركة المنفذه بتكثيف الأعمال الجارية حتي يتم الإنتهاء من السوق ونقل الباعة إليه فى أسرع وقت .

وعقد المحافظ لقاءاً مفتوحاً مع الباعة طالبهم فيها بمراعاة شكاوى الناس من إرتفاع الأسعار وإستعداد المحافظة لتوفير كميات من الخضر والفاكهة بالتنسيق مع إدارة سوق الجملة بمدينة 6 اكتوبر وتوفير الوقت والجهد للتاجر.

كما تفقد المحافظ يرافقه محمد موسي رئيس حي العمرانية مجمع مدارس الكونيسة للتعليم الأساسي الذي يجري إنشاءه حالياً ويتكون من 74 فصل مدرسي .

وأستمع إلي شكاوى الأهالي المقيمين بمنطقة أرض البحر حول عدم جودة مياة الشرب حيث يقوم الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان بإعداد دراسة عاجلة لأسباب المشكلة وطرق حلها .

وإستأنف مروره بشارع ترعة عبدالعال 1 بحى بولاق الدكرور لتفقد المجهودات فى مبادرة حلوة يابلدى وماتم من أعمال بالشارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 اغسطس 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg