بتكلفة إجمالية ٩ مليون جنيه وبمشاركة المجتمع المدنى
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة يفتتح أعمال تطوير مستشفى منشأة القناطر .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على أهمية دور المجتمع المدنى فى معاونة الأجهزة الحكومية فى تطوير الخدمات المقدمة للمواطن مشيراً أن ملف الصحة له أهمية قصوى لدى الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بجانب ملف التعليم .

وقال أن الخدمات الطبية بالمحافظة شهدت فى الآونة الأخيرة تطوراً كبيراً من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية .

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ أعمال تطوير مستشفى منشأة القناطر بتكلفة إجمالية بلغت 9 مليون جنية وبمشاركة المجتمع المدنى .

وقام المحافظ خلال جولته الإفتتاحية بتفقد وحدة الرعاية المركزة وتضم 8 أسره ووحدة حضانات الأطفال المبسترين وتضم 12 حضانة ومركز المعلومات الدوائية ووحدة العلاج عن بعد ووحدة الغسيل الكلوى وتضم 13 ماكينة غسيل والعيادات الخارجية بالإضافة إلى شبكة الغازات التى تم إنشائها من خلال مديرية الشئون الصحية بالمحافظة والتى تقوم بتوفير الاكسجين لأهالى المركز  دون عناء .

وأشار المحافظ أن مستشفى منشأة القناطر ستخدم 800 ألف مواطن داخل المركز دون الحاجة إلى الانتقال لخارج المدينة للحصول على الخدمة الصحية .

وأضاف المحافظ أنه يتم عقد الاجتماعات بصفة مستمرة مع مدير مديرية الشئون الصحية لمتابعة ملف الصحة وتطوير الخدمات الصحية مشيراً أنه لا توجد قوائم للانتظار فى العمليات الجراحية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 اغسطس 2018

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg