خلال لقائه مع ممثلى أهالى العياط
 

·         اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : مشروعات قومية للقضاء على مشاكل المياه بمراكز المحافظة و85 مليون جنيه لتوسعات العياط .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تنفيذ العديد من المشروعات القومية فى مجال مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة والتى تشهد إنقطاعات فى المياه مشيراً أن بعض هذه المشروعات سيتم الإنتهاء منها قبل نهاية العام الحالى .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ أمس مع عدد من ممثلى أهالى مدينة العياط بحضور نائبه اللواء أسامة شمعة للإستماع إلى مشاكلهم وقال أنه يحرص على الإلتقاء بأهالى الجيزة سواء من خلال الجولات الميدانية أو من خلال إستقبالهم بديوان عام المحافظة.

وأضاف أنه يجرى حالياً تنفيذ توسعات لمحطة مياه العياط بطاقة 51ألف م3 /يوم وبتكلفة تقديرية 85 مليون جنيه ومن شأنها القضاء على مشاكل المياه بــ 23 قرية بالعياط مشيراً أنه للتغلب على مشاكل إنقطاعات المياه يتم العمل بنظام المناوبات فى بعض القرى لضمان وصول المياه لكافة الأهالى .

ورداً على مطالب الأهالى بعدم تشغيل المنطقة الصناعية بـــ " طهما " والتى يستفيد منها أهالى العياط أكد الدالى أنه يتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية بالدولة وفقاً للإجراءات المتبعة فى هذا الشأن وأكد أنه سيتم تكليف رئيس المدينة بالمتابعة الدائمة للأرض المخصصة للمنطقة لمنع أى تعديات عليها .

وأكد الدالى للأهالى أنه تم التنسيق مع المجتمع المدنى لإنشاء مدرسة جديدة بقرية "برنشت" للتعليم الأساسى والتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل السوق العشوائى إلى مكان أخر حضارى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 يونيو 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg