لجنه لمراجعة وحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات الجيزة
 

·     كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحيه بمراجعه كافة وحدات الغسيل الكلوى الموجودة داخل المستشفيات العامة بنطاق المحافظة  .

والتأكد من أعمال الصيانة بها بشكل مستمر.

وأشار انه تم تشكيل لجنة من قبل مديرية الشئون الصحية تضم إدارات الكلي وبنك الدم والطب العلاجى والتمريض والتفتيش المالى والادارى والوقائي للمراجعة والتفتيش على وحدات الغسيل الكلوى الموجوده بـ 17 مستشفى بالمحافظة والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الطبية السليمة .

لافتا ان اللجنه تقوم بمراجعة عقود الصيانه للماكينات ووحدات معالجة المياه ومراجعة الاجراءات المخزنية و المخازن والتهوية وسياسات العمل مع أطقم التمريض بالوحدات وتعقيم الماكينات وبنوك الدم .

كما شدد المحافظ على قيام فرق التفتيش بمديرية الصحة بمتابعة اعمال الصيانة والتعقيم والمرور المستمر والمفاجئ على وحدات الغسيل الكلوى للوقوف على مدى تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمرضى مؤكداُ انه لن يتم التهاون تجاه اى تقصير فى العمل .

كما وجه المحافظ بالتأكد من كفاءه محطات المياه التي تقوم بتشغيل وحدات الغسيل الكلوى داخل المستشفيات ومطابقتها للمواصفات بشكل دوري والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية حفاظاً على صحة المترددين عليها.

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 سبتمبر 2018

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري