محافظ الجيزة يشهد الأختبارات التجريبية على التابلت بمدرسة السعيدية الثانوية
 

راشد يجرى حوار تفاعلى مع الطلاب للأستماع الى انطباعتهم  

حرص اللواء احمد راشد محافظ الجيزة على متابعة تأدية طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السعيدية الثانوية بنين للأمتحان التجريبى على جهاز التابلت الذى تم تسليمه للطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثانى والشريحة الذكية الخاصة بتشغيلة وذلك فى تقييم عملى للتجربة الجديدة ولتلافى السلبيات مستقبلا.

واضاف الى ان تجربة التابلت ستساهم فى القضاء على ظاهرة الكتاب الخارجى ومراكز الدروس الخصوصية لاحتواء التابلت على بنك للأسئلة وأمتحانات استرشادية كما ان عملية تصحيح الامتحان تتم دون تدخل العنصر البشرى.

وشدد راشد على ان الوطن خلال المرحلة القادمة فى حاجة ماسة الى العقول المنفتحة على التكنولوجيا ووسائلها المختلفة مشيرا الى ان الامم التى تقدمت لم تتقدم عبر التعليم القائم على الحفظ بل بالفهم والتعلم والادراك والابتكار .

وحرص المحافظ على التواصل مع الطلاب واجراء حوار تفاعلى حول انطباعهم تجاة تجربة التابلت والعملية التعليمية بصفة عامة وتطلعاتهم المستقبلية مستمعا خلالها لشرح من المدرسين على السبورة الذكية.

وأشار المحافظ فى تصريحات له  ان مديرية التربية والتعليم قامت بتوزيع 64 الف جهاز تابلت على طلاب الصف الاول الثانوى بمدارس المحافظة وكذلك الشرائح الذكية الخاصة بتشغيلة لافتا الى حرص الدولة على نجاح هذة التجربة الوليدة وتحقيق الهدف المرجو منها وهو القياس الفعلى والحقيقى لذكاء الطلاب وتحديد مواطن التميز والقصور فى مستواهم التعليمى والارتقاء بالمنظومة التعليمية  .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة والمشرف على الاحياء واللواء ياسر سامى رئيس حى جنوب الجيزة وخالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة  وايمن عتريس رئيس جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة .

 مصدر البيان:   اداره العلاقات العامه والاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 مارس 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات