بروتوكولاً مع الانتاج الحربى لتطوير نفق مشاه ميدان الجيزة
 

·         وقعت محافظة الجيزة والهيئة القومية للانتاج الحربى بروتوكولاً لتطوير ورفع كفاءة نفق مشاه ميدان الجيزة .

للتسهيل على مستخدميه وحفاظا على الاستثمارات التى تم أنفاقها بالنفق بتكلفة 18 مليون جنية .

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  عقب توقيع البروتوكول ان النفق كان يعانى من العديد من المشكلات خلال السنوات الماضية وأدى  ذلك الى عزوف المواطنين عن أستخدامة وتفاقم المشكلات به  .

وأشار المحافظ ان الاعمال تبلغ تكلفتها 18 مليون جنية وتستغرق مده التنفيذ 8 شهور وتشمل معالجه الرطوبة الموجودة بحوائط وسقف النفق واعادة العزل ومعالجة الفواصل الانشائية ومراجعة أعمال الصرف وتغيير الابواب الحديدية وانشاء مظلات للسلالم واحلال وتجديد السلالم الكهربائية بأخرى تتحمل العمل الشاق وبما يتناسب مع ظروف الموقع وتعرضه للعوامل الجوية اضافه الى مراجعة شبكات المياه والصرف والرى بالميدان للوقوف على أسباب التسرب للمياه مع اصلاح اى عيوب موجوده بها .

مؤكد على سرعة البدء في اعمال الصيانة والتطوير نظراً للأهمية القصوى للنفق باعتبارة محور مروري هام لعبور المشاة من النفق عبر الاتجاهات بميدان الجيزة مما يساعد في تحقيق السيولة المرورية بالميدان فضلا عن عبور المشاة من خلال حرم امن .

اكد راشد ان المحافظة تلقت العديد من المشكلات الخاصه بالنفق وتمت على الفور الأستجابة لمطالب المواطنين والتنسيق مع الأنتاج الحربى باعتبارها اكبر القلاع الوطنية لحل المشكلات التى يعانى منها نفق المشاه وفق أعلى معايير الجودة .

ووجه المحافظ مدير مديرية الاسكان ورئيس حي جنوب الجيزة بالمتابعة الدائمة للأعمال التى تتم والتعاون مع الجهات المنفذة لتذليل اى عقبات للأسراع فى الانتهاء من الأعمال .

حضر توقيع البروتوكول اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد واللواء جمال عبدالرشيد رئيس مدينة الجيزة واللواء ياسر محمد رئيس حى جنوب الجيزة واللواء مختار خيرى رئيس مجلس ادارة مصنع 999.

ومن جانبها أضافت هويدا عباس مدير مديرية الأسكان بالجيزة بان اعمال الصيانة ستشمل طريقة علاج الرطوبة لجسم النفق ستتم بعمل حقن لجسم النفق ثم العزل بالمواد المناسبة لمنع المياه من التأثير عليه وتغيير السلالم الكهربائية بأخرى ذات جودة عالية ومراجعة خطوط المياه والصرف الماره بمحيط النفق بالميدان

واشارت ان جميع الأعمال ستتم تحت اشراف استشارى متخصص فى هذه الاعمال .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 7 ابريل 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري