محافظ الجيزة يحدد 10 ضوابط لإقامة الخيم الرمضانية بالمنشآت السياحية
 

حددت محافظة الجيزة عده ضوابط لإقامة سرادقات (خيم رمضانية) خلال شهر رمضان المعظم داخل المنشآت السياحية تأتى على رأسها الحصول على تصريح من الحي أو الوحدة المحلية المختصة وبشرط مراعاة شروط وضوابط محددة تم وضعهاوذلك حفاظاً على حياه المواطنين والممتلكات العامة والخاصة . حيث أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قراراً يضم الضوابط التى يجب مراعاتها لإقامة السرادقات داخل المنشآت السياحية خلال شهر رمضان المعظم تضمنت 10 ضوابط وهى أن يكون السرادق بعيداً عن المنشآت البنائية وأن تتوافر فيه اشتراطات الدفاع المدني والحريق والصحة العامة ووسائل الإطفاء الكافية داخل الخيمة وفقاً لما تقرره الحماية المدنية والأمن الصناعى .

وأكد راشد على وجوب أن يكون للسرادق منفذا للدخول والخروج للطوارئ وعلى مساحات خالية وطرق مفتوحة لعدم التسبب فى إعاقة حركة المرور وسيولة الخروج منها.

كما يجب أن يكون الهيكل الإنشائى للسرادق من المعدن وأن تكون الأقمشة والفرش مقاوم للحريق وان تترك مسافة أمامية بين الخيمة والمبنى لا تقل عن 15 مترا. وأضاف انه يجب مراعاة الأصول الفنية في توصيلات الكهرباء ووجود مصدر احتياطي والتأكد من وجود مصدر المياه بالقرب من الخيمة للطوارئ وفتحة علوية لخروج أي أبخرة أو أدخنة.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم السماح بإقامة اى سرادقات قبل التأكد من توافر كافة العناصر التى تم تحديدها .

مصدر البيان:  ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  23 ابريل 2019

 

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري