بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار
 

·         برعاية اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة وقعت جامعة القاهرة والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بروتوكول تعاون للقضاء على الأمية في قرى وأحياء ومراكز المحافظة.

وأشاد الدالى بدور جامعة القاهرة في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية محو الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

وقال الدالى ان المحافظة قد اتخذت خطوات جيدة خلال السنوات الماضية للقضاء على الأمية بين ابناءها ونستهدف زيادة أعداد الفصول للقضاء على الأمية تماماً بالمحافظة  بمشاركة المجتمع المدنى .

وأشار ان البروتوكول الذى تم توقيعة ينتهى بعد التأكد من ان المحافظة اصبحت خالية من الأمية وطبقا لتقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء واليونيسكو  

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة  إن الجامعة ستقوم من خلال البروتوكول تنفيذ مبادرة رائدة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبمشاركة كافة كليات الجامعة والجهات المعنية كقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة لرعاية الشباب لمحو أمية الأفراد الأميين في قرى وأحياء ومراكز محافظة الجيزة.

وأوضح انة سيتم  التركيز ايضا على محو أمية جميع العمال الأميين بالجامعة وإعلان جامعة القاهرة خالية من الأمية لافتا انة سيتم منح طلاب الجامعة المشاركين فى البرنامج حوافز مالية مشيراً ان الفئة المستهدفة 16 سنة فأكثر .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 اكتوبر 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg