محافظ الجيزة يوقف بناء ٤ عقارات تحت الانشاء ببولاق الدكرور
 

·         للتأكد من إلتزامهم بإشتراطات الترخيص .

اللواء احمد راشد محافظ الجيزة : تفعيل محاضر رش المياه وتوقيع اقصى غرامات لمنع إهدارها .

قرر اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ايقاف تراخيص 4 عقارات تحت الانشاء بمنطقة زنين ببولاق الدكرور وذلك لعدم تواجد المهندس المشرف علي تنفيذ الاعمال بالإضافة الي عدم تعليق يافطة مدون عليها بيانات الترخيص

وقال المحافظ بانه طبقاً لقانون البناء الموحد 119 لسنة  2008 بان في حالة عدم تواجد المهندس المشرف علي تنفيذ الاعمال الانشائية بالترخيص الممنوح من الجهة الادارية  او عدم تعليق يافطة مدون عليها بيانات الترخيص ومحدد بها عدد الادوار يتم ايقاف الاعمال .

حيث كلف المحافظ رئيس حي بولاق بضرورة قيام الادارة الهندسية بالحي بإيقاف التراخيص الصادرة للعقارات لحين مراجعة الترخيص والتأكد ان الاعمال  النفذة علي الطبيعة مطابقة للرسومات الهندسية الصادر علي اساسها التراخيص  .

لافتا بانه سيتم استئناف الاعمال فور التأكد ان الاعمال المنفذة بالعقارات لايشوبها اية مخالفات ومطابقة للترخيص والرسومات الهندسية .

كما اكد المحافظ علي رؤساء الوحدات المحلية بالتنبيه علي الادارات الهندسية بالمتابعة الدورية لكافة التراخيص الصادرة من الجهة الادارية سواء بناء او هدم وفي حالة ثبوت مخالفة للترخيص يتم اتخاذ الإجراءات القانونية .

وخلال الجولة وجه المحافظ بتحرير محضر مخالفة بيئية لمغسلة الجزار بمدينة عامر لقيام مالكها برش المياه بنهر الطريق العام مما يتسبب في اهدار المياه واتلاف الرصيف .

مؤكداً علي رؤساء الوحدات المحلية بضرورة تفعيل محاضر رش المياه ومنع غسيل السيارات بالشوارع لعدم اهدار المياة والحفاظ علي كل قطرة ولحماية الاسفلت من الاتلاف .

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولة بحي بولاق الدكرور  رافقه اللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة والمهندس ايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة والاستاذ اسامة السقعان رئيس حي بولاق والاستاذ شفيق جلال رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل الجيزة .

من جانب أخر قام حى الهرم بغلق وتشميع 10 محلات تدار بدون ترخيص بشارع المحروقى واللبينى كما تم رفع اشغالات مقاهى ومحلات بشارع الملك والصفا والمروة 

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 يونيو 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري