الجيزة تستجيب لــ97% من بلاغات المواطنين الخاصة
 
بالمياه والنظافة والاشغالات والتعديات اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان المواطن عليه دور رقابى هام لمعاونه المحافظة فى الابلاغ عن اى مشكلات او معوقات لمتابعتها والعمل على سرعة حلها سواء تتعلق بمخالفات البناء او اهدار مياه الشرب او وجود مخلفات رتش وقمامة واشغالات . اشار ان المحافظة تلقت 2000 بلاغاً وشكوى من المواطنين من خلال غرفه العمليات بالديوان العام خلال الشهر الماضي وتم التعامل مع 97% من البلاغات والشكاوى الوارده وجارى المتابعة لاستكمال حل باقى المشكلات التى تم استقبالها من المواطنين. أضاف راشد ان عدد البلاغات التى تلقتها المحافظة خلال الشهر الماضى يعد هو الاكبر على الاطلاق ويرجع ذلك إلى ثقة المواطنين بالمحافظة لقدرتها على التعامل مع البلاغات وإزالة أى مشكلات . واشار راشد ان البلاغات تنوعت ما بين اعطال بالكهرباء وانقطاعات او ضعف بالمياه ووجود تعديات واشغالات ومخالفات بناء وتصدعات ونظافة . وأضاف المحافظ ان نسبه البلاغات الوارده من المواطنين بالاحياء أعلى من نسبه البلاغات والشكاوى الوارده من المواطنين بالمراكز والمدن مشيرا ان اجمالى عدد البلاغات الواردة من المواطنين بشأن مخالفات المبانى ( بناء مخالف ) بلغت 121 بلاغ حيث جاء حى الهرم فى المرتبة الاولى ب 38 بلاغاً و تم ازاله 34 مخالفه منها وجارى استكمال ازاله باقى المخالفات ثم حى بولاق الدكرور 18 تم ازاله 16 منها وجارى الاستكمال وباقى الشكاوى موزعة على الاحياء والمراكز والمدن . كما تم استقبال بلاغات بشان مخالفات تصدعات ( انهيار سقف وتصدع واعمال حفر واعمال هدم ) وبلغت 90 بلاغ وتم التعامل الفورى معها . وأشار المحافظ انه يتم استقبال الشكاوى والبلاغات على الرقم 114 الخاص بغرفة عمليات المحافظة وذلك على مدار اليوم . ويذكر ان عدد البلاغات الوارده الشهر الماضى بشان وجود اشغالات لمطاعم ومقاهى ومنشأت تجارية بلغ 218 بلاغ حيث ياتى حى العمرانية ب 57 بلاغ تم تنفيذهم بالكامل وازاله كافه المخالفات و30 بلاغا بحى الهرم تم التعامل معهم المصدر : ادارة العلاقات العامة – محافظة الجيزة تاريخ النشر: 12 يونيو 2019
 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات