محافظة الجيزة تستجيب لأهالي الدقي بتقليم وتهذيب الأشجار
 

قامت محافظة الجيزة بالاستجابة لعدد من شكاوي المواطنين بحي الدقي والتي يتضررون فيها من إستياءهم من حجم الاشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية والذى أدى في الآونة الأخيرة لإنتشار ظاهرة سقوط الأشجار بكثرة علي سيارات المواطنين والمارة مما يعرض حياتهم للخطر إضافه الى إمتداد أفرع الأشجار لداخل شرفات الكثير من الوحدات السكنيه بالعقارات مما يسبب ضيق للمواطنين .

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه حفاظا علي حياة المواطنين والممتلكات الخاصه والعامة وخوفا من سقوط بعض الأشجار التي بدأت جذورها في الجفاف مما يعرضها للسقوط  فقد تم وضع خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب الأشجار الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية بحى الدقي .

لافتاً أنه جارى تقليم الأفرع الضعيفة والمصابة لإحداث توازن في حجم الشجرة وذلك لإعطاء لمسة جمالية للشارع وبإشراف كامل من الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحي الدقي .

مؤكداً أن ناتج التقليم للأشجار من أخشاب وأفرع يتم جمعها وإيداعها بمخازن هيئة النظافة والتجميل لطرحها فى مزايده علنية لبيع الأخشاب والإستفاده منها  .

مشيراً أن الاعمال تنفذ من خلال مهندسين متخصصين فى تلك الأعمال للحفاظ على الأشجار والتأكد من نمو فروعها مجدداً بالشكل السليم .

وقال اللواء خالد المجايرى رئيس حى الدقى  بأنه ورد العديد من شكاوي المواطنين والتي يعبرون فيها من إستياءهم  من حجم الاشجار ودخول أفرعها إلي بعض الشقق السكنية مما أدي إلي إنتشار القوارض والحشرات الزاحفة والأتربة وعرضه إلى اندلاع الحرائق بها  .

مضيفاً بأنه تم تقليم الأشجار التي تحتاج إلي تهذيب بشوارع الدقي والمساحة وإيران والانصار ومشيل باخوم ونادي الصيد وجاري العمل علي مراجعة الأشجار التي تحتاج الي تقليم وتهذيب بعدد من الشوارع الاخرى بمتابعه يوميه لتلك الاعمال .

 مصدر البيان: ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 يوليو 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري