محافظ الجيزة يراجع التجهيزات النهائية للمدارس مع مديرى الإدارات التعليمية
 

راشد ... حلول عملية لمواجهة الكثافات الطلابية العالية

والتأكيد مشدداً على توفير كافة عناصر الأمان والسلامة للطلاب

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لقاءاً مع مديرى عموم الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة للوقوف على الإستعدادات النهائية لإستقبال العام الدراسى الجديد والإطلاع على نسب تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدارس

وجه راشد بوضع حلول عملية لمواجهة الكثافات الطلابية العالية على مستوى المدارس بالمحافظة والإستفادة من كافة الفراغات والمكاتب الإدارية بالمدارس وتحويلها إلى فصول دراسية لإستيعاب أكبر قدر من الطلاب لتفتيت أى كثافات داخل الفصول إضافه إلى إستغلال المدارس المجاورة ذات الكثافات الطلابية الأقل وتسكين طلاب بها وتوزيع المدرسين حسب إحتياجات المدارس لسد أى عجز.

ووجه المحافظ مديرى الإدارات التعليمية بالتأكد من توافر شروط السلامة الانشائية والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية قبل بداية العام الدراسى من خلال اللجان المشكلة لمتابعة كل المدارس و نقل جميع الرواكد لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة بعيداً عن السرقة والحريق .

أضافه الى التأكد من تغطية جميع البالوعات وحصر المدارس التي تحتاج إلى رفع كفاءة الصرف الصحى بها وكذا التأكد من سلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك وأسلاك الكهرباء وضرورة توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة .

كما كلف المحافظ بتفعيل خطط الزيارات الميدانية وسرعة الإنتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافتها من الداخل (الأفنية – الفصول الدراسية – الطرقات – حجرات الأنشطة – دورات المياه – الأسوار ) .

كما وجه محافظ الجيزة بالإبلاغ عن أى مشكلة تواجه المدرسة مؤكداً على مسئولية مديرى المدارس عن المحيط الخارجى للمدرسة بحيث يتم الإبلاغ الفورى عند وجود  بالوعة صرف بدون غطاء أو كابل كهرباء مكشوف أوحالة رصف سيئة بالشارع أو تجمعات للقمامة وإشغالات قد تعوق حركة الطلبة وتهدد سلامتهم حيث يتم التعامل معها على الفور بالتنسيق مع رئيس الحى أو المدينة المختص .

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور على المدارس كلاً فى نطاق عمله للتأكد من الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة الشاملة وذلك بالتنسيق مع مديرى الإدارات التعليمية مؤكداً على أهمية المظهر العام للمدارس وحالة النظافة بمحيطها وعدم السماح بكتابة أى عبارات أو إعلانات نهائياً على أسوارها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال أى شخص يقوم بلصق إعلانات على أسوار المدارس .

ومن جانبة أشار خالد حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تكليف مديرى العموم بحصر أى إحتياجات بالمدارس لسرعة توفيرها سواء بالمشاركات المجتمعية أو من خلال المديرية مشيراً أن أعمال الصيانة تجرى بشكل جيد وخلال أيام سوف يتم الإنتهاء منها بالكامل بكافه المدارس إضافة إلى أنه قد تم إستلام الكتب الدراسية بنسبة90% من الوزارة وتم توزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور السكرتير العام والسكرتير المساعد ورئيس مدينة الجيزة ووكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة ورئيس جهاز المتابعة الميدانية لعرض الإستعدادات للعام الدراسى الجديد والوقوف على السلبيات للعمل على حلها فى أسرع وقت .

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 سبتمبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري