محافظ الجيزة يوجه بإزالة ٧٥ مخالفه بناء وتعدى على أراضي الدولة يومياً
 

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنفيذ 75 قرار إزالة يومى للتعديات على الاراضى أملاك الدولة سواء كانت أراضى زراعية أو مبانى والتى لم يتقدم واضعى اليد عليها لتقنين أوضاعهم حتى الان بالإضافه إلى إزالة مخالفات البناء التى لم يتقدم أصحابها فى التصالح بشأنها وفقا للقانون .

وشدد راشد على عرض تقرير يومى بالحالات التى تم إزالتها بكل حى ومركز ومدينة على أن يتم الإلتزام بمخطط الإزالات اليومى الذى تم تحديده دون تقصير موجهاً بوضع ملف إزاله مخالفات البناء التى لم يتم التصالح عليها وأراضي أملاك الدوله التى لم يتم تقنينها  بند عمل يومى على رأس أولويات العمل بكل وحدة محلية .

لافتاً أن أحد أهم نقاط تقييم أداء كل رئيس حى ومركز فى المرحلة المقبلة هو إزالة المخالفات والتعديات والإشغالات ورفع مستوى النظافة والتجميل والإلتزام بالجدول الزمنى المحدد لطلاء العقارات  .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز لتحديد خطط العمل فى المرحلة المقبلة حيث وجه المحافظ خلال اللقاء بضرورة تعظيم الموارد الذاتية وتحقيق عوائد اقتصادية للمشروعات والاعمال التى يتم تنفيذها لتعود فى النفع بالنهاية على الحى أو المركز حيث سيتم إنفاقها فى مشروعات خدمية وبنية تحتيه ترفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

ووجه المحافظ بتعظيم الإستفادة المادية من العقارات والأصول الحكومية المؤجره بنطاق المحافظة وتغيير القيمة الإيجارية بالعقود حسب القيمة السوقية الحالية للمنشأة .

كما أكد المحافظ على توفير كل الإمكانيات المتاحة للوحدات المحلية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين .

ومن جانب أخر أكد راشد إرتفاع معدلات تقدم المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء اجراءات التصالح فى المخلفات لتلاشى إزالة المخالفه أو العقار الذى لم يتم التصالح عليه .

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :8 سبتمبر 2019
 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري