محافظ الجيزة خلال افتتاحه سوق زنين الحضارى
 

12 مليار جنية ضختهم الدولة على البنية التحتية بالمحافظة

 راشد .. 116 باكية وفرش للبائعين بسوق زنين الحضارى

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ان العام الحالى قد شهد تحسناً ملحوظاً فى ضغوطات المياه وسوف تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التحسن للقضاء على مشكلات ضعف الضغوطات او الانقطاعات مؤكدا ان الدولة قد ضخت 12 مليار جنيه للنهوض بالبنية التحتية بمحافظة الجيزة  لحل مشكلات المواطنين  المتعلقة بمياة الشرب والصرف الصحى .

تصريحات المحافظ جاءت خلال تسليمه لعقود البائعين المستحقين بسوق زنين الحضاري بحي بولاق الدكرور وذلك بعد تطويره والذى يعد أول سوق يقام بأعلى المواصفات البيئية والحضارية لنقل الباعة الجائلين إليه بدلاً من استغلالهم لنهر الطريق ما يسبب إعاقة الحركة المرورية وتسئ للمظهر العام للطريق .

اكد المحافظ ان سوق زنين يضم 116 باكية وفرش  وقد تم انشاء بنية تحتية متكاملة للسوق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء واضاءة ونظام للتهوية ولإطفاء الحرائق كما تم انشاء ارصفة جانبية مظلله وجيدة الإضاءة للمشاة بطول 800 م2 للتسهيل على المترددين بالسوق  مؤكدا ان اعمال التطوير تمت من خلال منحة منفذه ببرنامج مشروع مدن امنه خاليه من العنف ضد المرأه والبنات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة الذى يهدف فى جزء من انشطتة الى التطوير العمرانى للمساحات العامة لكى تصبح أكثر امان للمجتمع بشكل عام والفتيات والسيدات بشكل خاص .

لافتا انه تم تدعيم محيط السوق بمنطقة العاب مؤمنة للأطفال على مساحة 160 م2 نظراً لان ثلثى البائعين والمترددين على السوق من النساء كما تم تدعيمها بأعمدة انارة حديثة اضافة الى انة تم تطوير شارع زنين تزامنا مع النقلة الحضارية التى تنفذ بالمنطقة.

واشار المحافظ ان السوق قد تم بناءه فى منتصف تسعينيات القرن الماضي وكان بحاجه ماسة الى التطوير وقد تم البدء فى اعمال تطويره نهايه شهر اكتوبر 2018 وقد تضافرت الجهود لسرعة الانتهاء منه لخدمة اهالى بولاق الدكرور .

اكد محافظ الجيزة  ان البائعات قد تلقت تدريبات لمحو الأمية من خلال المجلس القومى للمرأة للمساعدة فى نجاح اعمالهن مؤكدا على تشكيل لجنه إدارة للسوق تتضمن تمثيلا متوازنا من الرجال والنساء من اجل تحسين التواصل بين البائعين والبائعات ومسئولى المحافظة .

ومن جانبها اشارت الدكتورة لمياء عبد القادر نائب المحافظ ان فريق العمل بذل مجهود كبير فى تطوير سوق زنين والنتيجة كانت مبهرة حيث تم السعى نحو توفير بيئة ملائمة للمرأة وتوفير فرص عمل لها بتمويل من هيئة الأمم المتحدة

   مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 اكتوبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات