محافظة الجيزة تحصد جائزة عاصمة مصر للابتكار ٢٠١٩
 

حصلت محافظة الجيزة على المرتبة الأولى من بين محافظات الجمهورية في مؤشر عاصمة الإبتكار وذلك خلال الحفل الختامي لمعرض القاهرة الدولي للإبتكار فى نسخته السادسة الذى عقد بمركز المنارة بالتجمع الخامس بحضور عدداً من المحافظين و ممثلى بعض الجهات.

وقد وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الشكر والإمتنان لأكاديمية البحث العلمى وجميع الجهات الشريكة بهذه المبادرة على الجهود المبذولة للوصول بالمعرض القاهرة إلى هذا المستوى المشرف.

وسلم الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا درع الأكاديمية الخاص بمؤشر عاصمة الإبتكار إلى الدكتورة لمياء عبد القادر نائب محافظ الجيزة والتى حضرت مراسم الحفل الختامى نيابة عن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة .

وفى تصريحات لها عقب إستلام الدرع أشارت نائب المحافظ  أن مؤشر عاصمة الإبتكار هو أحد الأدوات التي تستخدم لقياس تطبيق ودعم أنشطة العلوم والتكنولوجيا والإبتكار في محافظات مصر وهو مؤشر يصدره المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التنمية المحلية .

أكدت الدكتورة لمياء عبد القادر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قد وجه بالمشاركة فى المعرض الذى نظمته أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا لما له من أهمية فى نشر ثقافة الإبتكار وحث المسئولين التنفيذيين على ضرورة إعتماد الإبتكار كوسيلة لتحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية والعدالة الإجتماعية إضافة إلى أن المسابقة بمثابة مبادرة لتهيئة بيئة مشجعة للإبتكار وتحقيق مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر .

وأكدت أن محافظة الجيزة تولى أهمية برعاية المبتكرين ودعم المتفوقين فى كافة المجالات والمساهمة فى نشر ثقافة الإبتكار لتحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 اكتوبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري