الجيزة تضع لائحة جديدة لساحات الإنتظار بها
 

محافظ الجيزة .. تحقيق الإستفادة القصوى من الساحات وإستغلال العائد المادى للمشروعات الخدمية

أصدرت محافظة الجيزة اللائحة الجديدة لتنظيم العمل بساحات الإنتظار بنطاق أحياء ومراكز المحافظة لضمان تحقيق الإستفادة المادية المرغوبة من تلك الساحات ومواجهة أى رسوم إضافية يفرضها العاملين بتلك الساحات أو السايس على المواطنين الراغبين فى إنتظار سياراتهم بتلك الساحات .

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن اللائحة الجديدة يستهدف منها تنظيم العمل ورفع كفاءة ساحات الإنتظار الواقعة بنطاق المحافظة وإيجاد حل للمشكلات المرورية والحد من الإختناقات الناتجة عن الوقوف العشوائى بالشوارع والطرق والمحاور الرئيسية بالاضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وتدعيم موارد المحافظة .

وأشار أن اللائحة تضمنت عدد من البنود لضمان تحقيقها الهدف المرجو منها مثل تنظيم وإيضاح إختصاصات الأحياء والمراكز والمدن الواقع فى نطاقها ساحة الإنتظار من حيث الإشراف الكامل عليه والعمل على تحسين الخدمة به وتشكيل لجنة بكل حى أو مركز تكون مهمتها متابعة إنتظام العمل ومتابعة العمالة وتحديد أوجة القصور الفعلية ودراسة الإحتياحات من تجهيزات وأكشاك وأسوار وغيرها وتعين مدير يختص بكافة أعمال الإدارة اليومية .

أضافة إلى تحديد المناطق التي تصلح للإنتظار دون إعاقة حركة المرور وتحديد عدد ساعات العمل وتحديد القيمة المراد تحصيلها من طالب الخدمة سواء من المواطنين أو الشركات وإصدار دفتر تحصيل بالقيمة المحددة وتحديد مهام الأفراد المكلفين بالعمل ووضع لائحة الجزاءات.

مؤكداً أنة يتم التحصيل عن طريق تذاكر الإنتظار أو نظام الإشتراكات طبقاً للفئات المنصوص عليها لضمان الإلتزام بالمبالغ المقررة وعدم دفع زيادات للمحصل .

أكد محافظ الجيزة أن تعريفة العمل بالساحات يتم تحديدها بمعرفة اللجنة المشكلة بالحى أو المركز وفقاً لإمكانيات الساحة (مميكنة وغير مميكنة )وغيرها من العوامل الأخرى مؤكداً أن الإيرادات الناتجة من تلك الساحات سوف يتم إستخدامها فى المشروعات الخدمية والتنموية بنطاق المحافظة وذلك فى اطار سعى محافظة الجيزة فى زيادة وتطوير مواردها المالية لتحقيق الإستغلال الأمثل لها .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 29 اكتوبر 2019

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري