محافظة الجيزة تعلن عن أسماء الفائزين بقرعة الجبانات
 

راشد .... فوز ١٤٤٤ متقدم بقرعة الجبانات

اجرت محافظة الجيزة القرعة لتحديد المواطنين الفائزين بالحصول على قطع أرضى فضاء "متخللات" بغرض إقامة مدافن عليها بطريق الفيوم بمساحات تتراوح بين (8م-80م2) لقاطني محافظة الجيزة وذلك بنظام حق الانتفاع .

اكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم اجراء قرعة علنية إلكترونية للسادة المواطنين الذين انطبقت عليهم الشروط وتحت إشراف الجهات المختصة وذلك نظراً لزيادة عدد المتقدمين عن عدد القطع المطروحة حيث تقدم للحصول حوالى 2545 مواطناًوقد بلغ عدد الفائزين بالجبانات 1444 متقدم  .

موضحا بان طرق السداد سوف تتم من خلال سداد 25% من قيمة حق الانتفاع ( كدفعة حجز ) والقيمة الباقية يتم سدادها فوراً عند التخصيص وتأمين قيمته 2,5% من إجمالى القيمة المستحقة كمقابل حق الانتفاع يسدد عند الاستلام.

اشار المحافظ أنه يجب على المنتفع مراعاة شروط بناء الجبانة المنصوص عليها فى لائحة العمل بالجبانات ويتم مصادرة التأمين فى حالة عدم الالتزام بشروط البناء أو عدم إزالة المخلفات الناتجة عن الحفر والبناء.

لافتا  أنه يتم استخراج التراخيص اللازمة للبناء للفائزين من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الجبانات وذلك بعد سداد الرسوم المقررة خلال أسبوعين من تاريخ الاستلام على أن يكون الترخيص ساريا لمدة عام كامل.

مشيراً انه  فى حالة عدم البناء فى المدة المحددة يعرض الأمر على مجلس إدارة مشروع الجبانات كما يلتزم المنتفع بأن يقوم بالبناء خلال 6 أشهر من تاريخ استلامه قطعة الأرض مع تجديدها لمدة 6 أشهر أخرى كحد أقصى مع مصادرة التأمين وفى حالة عدم البناء خلال المهلة الثانية يتم سحب الأرض دون إنذار مسبق بعد استصدار قرار سحب وإعادة تخصيص القطعة من السلطة المختصة لمواطن آخر.

وتنوه محافظة الجيزة انه على الساده الفائزين فى قرعة الجبانات التوجه الى جهاز الجبانات بسوق الجملة وذلك لتسديد دفعة الــــ 25% من قيمة الجبانة واستكمال اجراءات التخصيص وذلك قبل يوم 25/12/2019 .

كما تنوه محافظة الجيزة انه على السادة المتقدمين فى القرعة ولم يحالفهم الحظ فى حال رغبتهم فى المشاركة فى قرعة على 211 قطعة بمساحة 40م وبعض المساحات الاخرى عليهم تقديم طلب بذلك لجهاز الجبانات وذلك قبل 25/12/2019 .

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 ديسمبر 2019
 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات