محافظ الجيزة يفتتح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال من قرية نكلا بمنشأة القناطر
 

راشد .. نستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل علي مدار 4 أيام

أفتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات اطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك من داخل الوحدة الصحية بقرية نكلا بمركز منشأة القناطر .

حيث حرص راشد علي متابعة فعاليات الحملة وسط المواطنين لإزالة اي معوقات والاستماع الي شكاوي المواطنين داخل الوحدة موجها مدير مديرية الشئون الصحية بدعم الوحدة بأطباء في جميع التخصصات التي بحاجه اليها وان تكون الأولوية للأطباء المقيمين داخل منشأة القناطر .

وتفقد راشد عيادات الاسنان وتنظيم الاسرة داخل الوحدة الصحية بنكلا والتي أكد خلالها علي ضرورة زيادة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية التي تلتهم اي مورد للتنمية خاصه وان محافظة الجيزة من المحافظات ذات الكثافات السكانية المرتفعة .

واكد محافظ الجيزة في تصريحات له علي جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية لاستقبال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال مبشراً ان المحافظة تستهدف تطعيم 1.7 مليون طفل من أبناء محافظة الجيزة خلال فعاليات الحملة

واشار محافظ الجيرة أن مديرية الشئون الصحية قد خصصت  4130 فرقة طبية ثابتة ومتحركة منتشرة في جميع أنحاء المحافظة سواء في الشوارع الرئيسية أو الجانبية أو الميادين بالأحياء والمراكز والمدن  مؤكدا علي المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف .

وأشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة ان الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام تبدأ اليوم الأحد  لافتا إلى أن التطعيم في الريف سيجرى من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك حتى الساعة الخامسة، وسيجرى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس والنوادى والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته التققدية في الوحدات الصحية بمنشأة القناطر ابراهيم الشهابي نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد والدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة وحسين لبيب رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش .

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 16 فبراير 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات