بمشاركة جامعة القاهرة وصندوق مكافحة الإدمان
 

·         قافلة طبية توقع الكشف على ١١٠٠ مواطن بالجيزة .

نفذت محافظة الجيزة وبالتعاون مع جامعة القاهرة وصندوق مكافحة الإدمان قافلة طبية استهدفت قرية بنى صالح بمركز ومدينة أطفيح .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن القافلة تأتي تفعيلاَ للبروتوكول الموقع بين المحافظة وجامعة القاهرة لتنفيذ قوافل طبية بقرى مراكز ومدن المحافظة للقيام بالكشف المجاني على المواطنين وتقديم العلاج اللازم لهم وتحويل بعض الحالات التى تستدعى إلى المستشفيات .

وأضاف الدالى انة تم أشراك صندوق مكافحة الإدمان للقيام بتوعية مواطنى القرية على المخاطر التى يؤدى اليها الإدمان والطرق الصحيحة للوقاية منه لافتا الى أنة تم توزيع بعض المواد الدعائية والعلمية على المواطنين لتوعيتهم بمخاطر الإدمان .

وأكدت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة قامت بالكشف على 1100 مواطن فى 8 تخصصات هى الأسنان والباطنة والعظام والعلاج الطبيعى والأطفال والجلدية والأمراض المستوطنة والرمد  .

وأشارت أن القافلة شملت كذلك قافلة طبية بيطرية بالوحدة البيطريه بقرية بنى صالح لافتة أن الفترة القادمة تشهد امتداد القوافل لتشمل جميع قرى المحافظة خاصة التي تحتاج إلى مزيد من الخدمات.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 ديسمبر 2016

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg