تحت شعار " استعلم عن شقتك قبل الشراء "
 

 

محافظ الجيزة  ....انشاء إدارة بكل وحدة محلية للإستعلام عن الوحدات السكنية والعقارات قبل شراءها

 

أصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة قرارا بإلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والأستثمارية بانشاء قسم بكل وحدة محلية أو مركز تكنولوجي يختص بالإستعلام عن الوحدات السكنية أو العقارات للتسهيل علي المواطنين قبل الشروع في شراء الوحدات السكنية وذلك للتأكد من عدم وجود مخالفات علي الوحدة قبل شراءها و لضمان عدم التلاعب بهم من قبل أصحاب العقارات والمباني  المخالفة

واشار المحافظ بأنه سيتقدم المواطن بطلب للإستعلام عن الوحدة السكنية أو العقار بالحي أو المركز وسيتم إعطاء المواطن إفادة رسمية عن العقار المستعلم عنه 

مؤكدآ علي أن تتولي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والوحدات المحلية أستمرار تلقي بلاغات مخالفات البناء من المواطنين والتنسيق بشأنها مع الوحدات المحلية لإتخاذ اللازم نحو التعامل الفوري مع المخالفات والرد علي المواطنين بما تم من إجراءات حيال الشكوي .

كما شدد المحافظ علي رؤساء الإحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات علي مخالفات البناء والتعامل الفوري معها لإزالتها في المهد من خلال وحدة التدخل السريع وإحالة المخالفات إلي النيابة العسكرية

وشمل قرار محافظ الجيزة بتكليف الادارات المختصه بالاحياء والمراكز بتحديث سجلات المخالفات بصفة شهرية والإبلاغ الفوري عن المخالفين 

موجها بقيام كافة إدارات الحجز الإداري بالوحدات المحلية بأتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقآ لقانون الحجز الإداري رقم ٣٠٨ لسنة ١٩٩٥ بالحجز علي الوحدات المخالفة والمنقولات لحين سداد الغرامات المستحقة علي المخالفة .

حرص اللواء احمد راشد محافظ علي تفقد الموقع المقترح لنقل الموقف العشوائي الكائن بميدان الكيت كات والذي يتسبب في اعاقة للحركة المرورية بالمنطقة .

حيث وجه راشد كلاً من رئيس مدينة الجيزة ورئيس حي العجوزة ورئيس جهاز السرفيس بنقل الموقف من موقعه الحالي استجابة لمطالب المواطنين حيث تم نقل الموقف من ميدان الكيت كات الي موقف سيارات بشارع وابور الثلج بحي العجوزة وذلك لتحقيق السيولة المرورية بميدان الكيت كات وشارع النيل ونفق 15 مايو .

كما وجه المحافظ بضرورة نقل المواقف العشوائية بنطاق كل حي ومركز بعيداً عن مسار الطرق الرئيسية لعدم تأثيرها علي الحركة المرورية مع توفير إماكن بديلة لتلك المواقف للتسهيل علي المواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة اليومية التي يقوم بها للوقوف علي حالة النظافة والأشغالات بالشارع واعمال تطوير الطرق وصيانتها .

حيث تفقد راشد اعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع شهاب ومحي الدين والبطل أحمد عبد العزيز والتي تنفذها المحافظة في اطار خطتها لتطوير الشوارع والطرق الرئيسية لتظهر بالشكل الحضاري اللائق .

موكداً علي سرعة الأنتهاء من الأعمال ومتابعة يومية للشركات المنفذة للأعمال للتاكد من التزامها بالجدول الزمني .

البيان :ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  19 يوليو 2020

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه