10 منافذ جديدة لبيع السلع بالجيزة ولجان ميدانية لضبط الاسعار
 

تراخيص المدارس خلال ٤٨ ساعة ... وكارت البنزين للتوك توك المرخص فقط

الدالى للقيادات التنفيذية : أرفض " كله تمام " والروتين يعطل مصالح المواطنين

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة انه سيتم فتح 10 منافذ جديدة لبيع السلع بأسعار مخفضة بالتعاون مع القطاع الخاص وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومواجهة الغلاء.

مشدداً على رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بمتابعة حالة الأسواق العامة والمحلات التجارية للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر كافة السلع لافتاُ أنه سيتم تشكيل لجان رصد للمتابعة اليومية للاسواق بجانب الدور الرئيسى لمديرية ومباحث التموين .

وطالب المحافظ رؤساء الاحياء والمراكز بإنهاء تراخيص المدارس خلال 48 ساعة وهذه تعد أولوية أولى .

وأكد الدالى انة سيتم تخصيص منافذ لترخيص وفحص التوك توك بمراكز المحافظة مشيرا أنة لن يتم أصدار كارت البنزين لاى توك توك غير مرخص لافتاُ الى أن الحملات التى شنتها الإدارة العامة لمرور الجيزة أسفرت عن ضبط 199 توك توك للسير فى الأماكن الغير مخصصة لهم.

وقال المحافظ أن متابعة المشروعات مسؤليتنا جميعاً وأرفض كلمة " كله تمام"والروتين مرفوض فى التعامل مع مصالح المواطنين مشدداً على القيادات التنفيذية بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين والتواصل الدائم معهم من خلال التواجد فى الشارع والابتعاد عن الاسلوب الروتينى فى التعامل وتبادل المكاتبات التى تؤدى الى تعطيل المصالح قائلاً( إللى عنده موضوع عند التانى يرفع سماعة التليفون وبعدين يبعت الجواب ) مشيراً أنه على استعداد للتدخل لحل أى مشاكل ومكتبة مفتوح للجميع .

تصريحات المحافظ جاءت خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور كافة القيادات التنفيذية .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن متابعة المشروعات مسئولية الجميع وضرورة إنجازها ومتابعتها وحل أى معوقات خاصة ما يتعلق بالبنية الاساسية مؤكداً أنه لم يتوانى فى سحب أى مشروع من الشركة المنفذه فى حالة تقاعسها عن الالتزام بالبرنامج الزمنى  .

وأضاف أن الصفحة الرسمية  للمحافظة لها على الفيس بوك تحت مسمى " الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة " تم تخصيصها لتلقى شكاوى المواطنين وبحثها والرد عليها .

شدد الدالى على ملاحقة السيارات التى تقوم بإلقاء مخلفات الهدم بالشوارع والتحفظ عليها مشيراً أن المحافظة تقوم بصفة يومية برفعها الا أن البعض يقوم بإلقاءها مرة أخرى .

كما قامت المحافظة بتجهيز 42 قاعة لتدريب الشباب المشارك فى تعداد المنازل وتعداد السكان وحصر المنشئات المختلفة عام 2017 .

ناقش المجلس العديد من التقارير منها إزالة 361 حالة تعدى على الاراضى الزراعية بمراكز المحافظة ومعدلات تنفيذ الخطة الموحده وتقرير هيئة الابنية التعليمية لبناء مدارس جديدة وجهود مديريات الخدمات خلال الشهر الماضى .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 13 يناير 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg