خلال اللقاء الذى عقده معهم
 

·        اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : لمنتفعى باكيات البوهى مصلحتكم وأكل عيشكم فى المقام الاول .

مشروع مترو الانفاق مشروعاَ قومياَ يجب أن نتعاون لتنفيذه .

توفير أرض بديله لممارسة الأنشطه لحين إقامه الباكيات وأسواق حضاريه جديده خلال الفتره المقبله .

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة حرص المحافظه على مصادر ارزاق منتفعى الباكيات بشارع البوهى بامبابه وتوفير بديل لهم بشكل حضارى حيث أن هذه الباكيات مقرر إزالتها لوقوعها فى مسار الخط الثالث لمترو الانفاق .

وقال المحافظ خلال اللقاء الذى عقده مع عدد من منتفعى الباكيات للتنسيق معهم قبل عمليات الإخلاء أن هذا المشروع يعد مشروعاَ قومياَ يستفيد منه الملايين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاوره مشيراَ أنه يجب أن نتعاون معاَ للانتهاء من هذا المشروع القومى .

وأضاف أن المحافظة ستقوم بتوفير أرض بديله يمارس فيها الباعه اعمالهم وانشطتهم التجاريه لحين انتهاء المحافظه من انشاء باكيات بديله فى غضون عام بدلاَ من الباكيات التى سيتم ازالتها مشيراَ أن الهيئة العامه لمترو الانفاق حددت  12,500  ألف جنيه تعويض لكل صاحب باكيه .

وقال الدالى موجهاً كلامه للاهالى "مصلحتكم وأكل عيشكم فى المقام الاول لى " مشيراَ أن المحافظة ليس لديها مانع فى بحث صيغة قانونية تضمن حقوق الباعة وأضاف خلال اللقاء الذى حضره اللواء علاء الهراس نائب المحافظ أن المقيمين بالباكيات يستغلونها بنظام حق الانتفاع وليس الملكيه وأن المحافظة لم توقع عقود معهم منذ عشر سنوات .

وأكد أنه يجرى حالياَ التنسيق مع العديد من الجهات بالدوله لتخصيص قطع اراضى لاقامه اسواق حضاريه يستفيد منها اصحاب الباكيات وكافه الباعه الجائلين بامبابه على غرار ما قامت به المحافظه فى الأونه الأخيره باقامه سوق حضارى للباعه الجائلين بمنطقه الكونيسه بالعمرانيه بعد اقامتهم سنوات طويله فى الشارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 يناير 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg