محافظ الجيزة .. رصف وتطوير ٢٦شارع حيوي ومتفرعات لشارع الملك فيصل ببولاق
 

في إطار تنفيذ خطة الدولة نحو الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة المواطنين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن الإنتهاء من أعمال رصف وتطوير ٢6 شارع حيوي ومن متفرعات شارع الملك فيصل بحي بولاق الدكرور بإجمالي أطوال حوالي ٦ كم و بتكلفة حوالي 8.5 مليون جنيه و ذلك ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي المنصرف 2020- 2021 .

وأشار محافظ الجيزة أنه تم تطوير عدد ١٩١ شارع ببلاط الإنترلوك ضمن مشروع تطوير المناطق الغير مخططة بالمحافظة والجاري تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية .

وأوضح محافظ الجيزة أن الشوارع التي تم تطويرها ضمن الخطة الإستثمارية بحي بولاق الدكرور للعام المالي 2020 - 2021 شملت شوارع " عبد الحكيم حامد ، عبد العزيز المنوفي ، عمر سليم ، نصر الشروبجي، عيد نافع ، الشريف ، عبد المطلب الصناديلي، مسجد أبو الخير ، حسن الصبان ، عبد العزيز حامد ، القريطي ، أحمد ماهر ، أبو شلبي ، الحريات ، السلام ، الضو ، حسين فهيم ، عبد المنعم محمود ، عبد الرازق ، سيد بدوي ، محمد عفيفي ، عبد المنعم رياض ، عبد السلام عمار ، سعودي الصناديلي ، عبد العزيز المنوفى , منصور الصناديلي " وقد تم الانتهاء منها بنسبه 100%.

كما أوضح المحافظ أن عدد الشوارع التي تم الإنتهاء من تطويرها ببلاط الإنترلوك ودعمها بكوابيل الإنارة الحديثة ضمن المناطق المدرجة بخطة تطوير العشوائيات ببولاق الدكرور ضمت ٢٤ شارع بمنطقة حوض الذوات و ٤٦ شارع بعزبة الآمين و ٥٥ شارع بمنطقة صفط اللبن الجديدة و ٣٣ شارع بمنطقة ٦ أكتوبر و ٣٣ شارع بمنطقة أرض اللواء والمساكن ليصل إجمالي ما تم تطويره عدد ١٩١ شارع بحي بولاق الدكرور من إجمالي ٤٩٠ شارع من الشوارع المدرج تطويرها بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات خلال الفترة الحالية بعدداً من الأحياء .

وأضاف المحافظ أن أعمال التطوير تأتي بالتزامن مع تطوير عدد من الطرق والمحاور المرورية التي تنفذها المحافظة بهدف القضاء علي الإختناقات المرورية وخلق محاور مرورية جديدة وتطوير متفرعات الطرق الرئيسية التي تشهد كثافات عالية .

وثمن المحافظ التعاون القائم بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات وجهوده المتميزة في أحداث نقلة نوعية في الأرتقاء بمستوي معيشة المواطنين والخدمات المقدمة لهم .

مصدر البيان: اداره العلاقات العامه والاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ البيان : 27 يونيو ٢٠٢١

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه