محافظ الجيزة الانتهاء من حصر المقاهى والكافتيريات المخالفة خلال ساعات
 

·         لا نستبعد اعلان قائمة سوداء بالمخالفين .

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة : حملات مكثفة بالاحياء والحبس والغرامه عقوبة فض الشمع... الحملات لكشف مخالفات التراخيص وإشتراطات الصحة والبيئه والتموين والكهرباء

شدد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة على تفعيل القرارات الصادره بتشديد العقوبات على الكافيهات والكافتيريات والمقاهى المخالفه وتلك التى تقوم بفض الشمع رغم صدور قرار بغلق المنشأه .

وأضاف أن القانون نص على أن العقوبه الحبس لمدة تصل الى 6 أشهر وغرامه ماليه بحد ادنى         5 ألاف جنيه ووجه الدالى رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بمشاركة جميع الجهات على الكافيهات والكافتيريات وتطبيق القانون والقرارات بكل حسم لافتاً إلى ان الحملات لا تقتصر على فتره بعينها وإنما يتم توجيهها بصورة دوريه وذلك بالتعاون مع الجهات الامنيه.

وأضاف أن الحملات لا تقتصر  فقط على ما إذا كانت هذه المنشآت تعمل بدون ترخيص ولكن رصد كافة المخالفات سواء مايتعلق بالتراخيص أو الاشتراطات الصحية أو البيئية أو السياحة أو مخالفات تخص الكهرباء أو المياه أو غيرها .

ولفت الدالى أن أجهزة المحافظة بدأت حملاتها ضد المخالفين صباح الأحد الماضى ضمن سلسلة من الحملات تم الأعداد لها بداية الاسبوع ولفت إلى التركيز على أحياء العجوزه والدقى وجنوب الجيزة والعمرانيه والهرم ومراجعة تراخيص المنشأت والتنسيق مع وزارة السياحه لمعرفة اذا كانت المنشأه صادر لها ترخيص سياحى من عدمه حيث يتم اصدار قرار الغلق من الجهه المختصه تصريحات المحافظ جاءت خلال الإجتماع العاجل الذى عقده امس مع رؤساء الاحياء حيث شدد المحافظ أنه لن يتهاون ولن يسمح بمخالفة القانون وتوقيع الاجراءات الرادعه حيال أى منشأه مخالفه.

 وقد قامت المحافظه خلال الايام الماضيه بتكثيف الحملات على الكافيهات والكافتيريات وغلق غير المرخص منها من خلال مراجعة كافة المستندات مع الجهات المختصه وقد اسفرت الحملات عن غلق كبير من الكافيهات بأحياء الدقى والعجوزه والهرم .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 فبراير 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg