محافظ الجيزة يتابع الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتوسعة لشارع مراد
 

بطول ٢.٥ كم

و"المحافظ" الأعمال تشمل الشوارع الجانبية وجدول زمنى للإنتهاء دون تعطيل لحركة المرور

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماعاً لمناقشة مخطط تطوير وتوسعة شارع مراد.

وأوضح محافظ الجيزة أن الأعمال تأتى فى إطار خطة المحافظة لتطوير مختلف الطرق والشوارع بكافة الأحياء والمراكز والمدن للنهوض بها وتحسين الحركة المرورية.

وأضاف المحافظ بأنه قد تم رصد حاجه شارع مراد لما له من أهمية مرورية ومتفرعاته للتطوير مشيراً أن الأعمال تشمل توسعة وتطوير المسافة الواقعة ما بين أسفل منزل كوبرى الجيزة إتجاه شارع مراد وحتى نفق الجلاء بطول ٢.٥ كم والشوارع الجانبية مع مراعاة الأهتمام بوضع اللمسات الجمالية وإزالة كافة المعوقات وتوفير أماكن إنتظار للسيارات ونقل كافة مواقف السرفيس العشوائية.

وشدد راشد على ضرورة التنسيق مع المنشأت على جانبى الشارع لتطوير الأسوار الخاصة بها وإستبدال الحواجز الخرسانية بمحيطها بأخرى مضيئة لتتماشى مع أعمال التطوير وتوفير عناصر جمالية بمداخل الأنفاق.

كما ناقش محافظ الجيزة تحسين حالة الإنارة بالشارع والشوارع المحيطة وتطوير منظومة الإعلانات به للمساهمة فى توفير الموارد اللازمة لأعمال الصيانة مع الأخذ فى الإعتبار المظهر الحضارى الملائم لأعمال التطوير على أن يتم تحديد جدول زمنى للإنتهاء من الأعمال دون تعطيل لحركة المرور أو قطع للأشجار المعمرة والتى تعد جزء من بيئة المحافظة الطبيعية وهويتها والإكتفاء بتقليم وتهذيب فروعها وإستحداث بعض أنواع أشجار الزينة بالقطاعات التي بحاجة لأعمال تشجير إضافية.

حضر الإجتماع اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة ورؤساء أحياء الدقى وجنوب الجيزة ومدير مديرية الطرق بالجيزة ومسؤلى المكتب الإستشارى الهندسى والشركات المنفذة.

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

   تاريخ النشر : 22 سبتمبر 2021

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه