محافظ الجيزة يشهد فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه
 

تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص» شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٨ أكتوبر الجارى تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

حيث يهدف إلى التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية لمواجهة الزيادة السكانية، والتغيرات التي تطرأ على العالم، من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ وكذا النظم الهيدرولوجية، .

كما سيناقش خلال الأسبوع  ٥ محاور رئيسية هى التعاون لإدارة الموارد المائية، والأساليب المتقدمة في إدارة المياه، والمياه والمجتمع، والمياه والتغيرات العالمية، والابتكارات وعلوم البيانات المائية.

ويشهد أسبوع القاهرة الرابع للمياه  مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية، وكبار المسئولين في قطاع المياه ويشارك أيضا عدد كبير من العلماء وخبراء المنظمات والمعاهد الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم.

كما يشهد الأسبوع حضور ١٠٠٠ مشارك فعلي، و ٨٠٠ مشارك افتراضي عن بُعد، فضلا عن ٢٠ وفدا وزاريا فعليا، و٤٤ وفدا وزاريا بشكل افتراضي .

مصدر البيان:  اداره العلاقات العامه والاعلام بالمحافظة

تاريخ البيان: 24اكتوبر ٢٠٢١
 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه