محافظة الجيزة .. إنطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من الأحد 19 ديسمبر ولمدة أربعة أيام
 

المحافظ : الحملة تستهدف تطعيم 1,7 مليون طفل من خلال ٣٩٣٥ فرقه ثابته ومتحركة

والدفع  بفرق التوعية بالشوارع وحملات لدعوة المواطنين لتطعيم الأطفال بالمساجد والكنائس

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا موسعاً للوقوف علي الإجراءات والإستعدادات  لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى من المقرر إنطلاقها يوم الأحد القادم 19 ديسمبر الجارى 2021 ولمدة أربعة أيام .

وأكد المحافظ أن عدد الأطفال المستهدفين يبلغ 1,7 مليون طفل من سن يوم وحتي ٥ سنوات علي مستوي الإدارات الصحية بالمحافظة. 

مشيراً انه سوف يشارك في حمله التطعيم علي مستوي محافظة الجيزة حوالي ٣٩٣٥ فرقه ثابته ومتحركة موجهاً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للفرق الطبية لتحقيق المستهدف حفاظاً على سلامة الأطفال على أن يتم تسيير قوافل لتوعية المواطنين بالحرص على تطعيم أبنائهم حفاظاً على سلامتهم وذلك من خلال الإعلان عن الحملة وفوائدها  باستخدام سيارات مدعمة بميكروفونات بالتنسيق مع الإدارات الصحية.

وأكد المحافظ على أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان الطعوم خلال تنقلات الفرق المشاركة بالحملة والتي سوف تنتشر بكافه أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال تنفيذاً لرؤية القيادة السياسية للحفاظ علي مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

مشدداً علي أهمية دور المساجد والكنائس في نشر الوعي لدي المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم.

فى سياق أخر، إطلع محافظ الجيزة علي موقف تلقى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد بنطاق المحافظة منوهاً على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لزيادة أعداد متلقي اللقاح حفاظاً على الصحة العامة.

حيث تناول الإجتماع مناقشة موقف المحافظة الحالي من التطعيمات  والتي شدد خلاله المحافظ على ضرورة زيادة أعداد الفرق الثابتة والمتحركة للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين لتلقي اللقاحات حفاظاً على الصحة العامة ونشر الفرق بالأماكن التي تشهد إقبالاً من قبل المواطنين.

فيما أكد محافظ الحيزة على جميع الجهات الحكومية بعدم السماح لأى مواطن بدخول المنشأة إلا بعد تقديمه ما يفيد بالحصول علي لقاح فيروس كورونا وذلك فى إطار تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في ذلك الشان حفاظاً علي السلامه العامة ومنع إنتشار المرض.  

ويناشد محافظ الجيزة مجدداً جموع أبناء وأهالي المحافظة بضرورة الإسراع والتوجه لمراكز اللقاح للتسجيل وتلقي اللقاح حرصاً علي صحتهم وسلامتهم.

من جانبه إستعرض وكيل وزارة الصحة خطة المديرية لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وإستعدادات الفرق الطبيه مؤكداً علي توافر الطعوم وكافه المستلزمات الخاصه بتنفيذ الحمله علي أكمل وجه .

 كما أوضح الموقف الحالي لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا مؤكدا علي  تفعيل دور المشاركة المجتمعية والتواصل مع منظمات المجتمع المدنى والأحزاب لتوعية المواطنين بأهمية التطعيم.

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 ديسمبر 2021

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه