بعض إنجازات الجيزة خلال ٢٠٢١
 

انشاء ممشي المريوطية السياحي

استعرضت محافظة الجيزة من خلال صفحتها الرسمية احدي الإنجازات التي تم الانتهاء منها خلال العام ٢٠٢١ ولقت استحسان كبير من قبل المواطنين .

حيث جاءت اول هذه الاعمال هي تطوير وانشاء ممشي المريوطية وإنشاء مطاعم وكافيهات ومحال ونقاط ترفيهية علي الممشي السياحي .

وشملت الاعمال تطوير وتدبيش المجري المائي لترعه المريوطية والتي ضم تغطية حوالي ٢٠٠م من مجري الترعه وانشاء موقف سرفيس حضاري اعلاه ليغطي كافه المواقف العشوائية التي كانت منتشرة بذلك القطاع الحيوي

وشملت الاعمال تطهير المجري المائي وتدبيشه بطول ٣.٥ كم بالاضافه الي اقامه اسوار حديدية للمشي السياحي وارصفه للمشاه ومقاعد للمواطنين وكلوبات واعمدة انارة ديكورية مع دعم الممشي بكاميرات مراقبة .

بالاضافه الي انشاء مواقع ونقاط ترفيهيه شملت محلات وكافيهات ومطاعم بطراز حضاري وبجودة عالية لتحقيق عائد استثماري من الأعمال .

كما ضمت الاعمال التي شهدها قطاع المريوطية رصف وتوسعه طريق البر الشرقي والغربي لطريق المريوطية وازاله عددا من العوائق المتعارضه والمتعدية مع خط التنظيم وضم تلك المساحات لمسار الطريق الامر الذي ساهم في تحقيق السيوله المرورية واستخدامه في أعمال التحويلات البديلة لشارع الاهرام وقد وصلت التكلفه الإجمالية للاعمال بالكامل من تغطيه للترعه وتدبيش وانشاء الممشي وأعمال التطوير حوالي ٣١٥ مليون جنيه.

  مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

   تاريخ النشر :  29  ديسمبر  2021

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات