خلال لقاء موسع مع رؤساء الأحياء والمراكز
 

محافظ الجيزة يشدد علي حسن إستغلال الموارد المادية وتعظيمها لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين

المحافظ يكلف بتشكيل لجان لمراجعه مشروعات الرصف والتطوير الجارية قبل إستلامها

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي ضرورة تعظيم الإستفادة من الموارد المادية المتاحه بالوحدات المحلية وبحث سبل تنميتها والإستفادة منها في تنفيذ المشروعات الخدمية للمواطنين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال الإجتماع الذي عقده مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والذي وجه خلاله بالإرتقاء بمستوى منظومة الإعلانات وتوفير مناطق إستثمارية لخلق فرص عمل للشباب والإستفادة من المواقف وساحات الإنتظار .

كما كلف المحافظ  بالتنسيق مع  الجهات المعنية لإنجاز ملفات العمل المتداخلة بالمشروعات التنموية إلي جانب سرعه إنجاز مشروعات الخطه الإستثمارية للعام المالي الجاري .

مشدداً علي ضرورة سرعة البت فى طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع المتعدين على الأراضى وفقا للقانون المحدد لذلك مع الإهتمام برفع مستوى النظافة بمختلف ومتابعه أعمال الرصف المدرجه بخطط العمل علي أن يتم إستلامها من خلال لجان مختصه لعد مراجعة الإلتزام بالإشتراطات المحددة مع السعي نحو توفير محاور مرورية جديدة في إطار ما تشهده محافظة الجيزة خلال العام الجاري من تنفيذ أكبر خطة رصف بإعتمادات تصل إلي مليار جنية .

ووجه محافظ الجيزة بضرورة رفع كفاءة العاملين وتدريبهم وتأهيلهم للتعامل مع متطلبات التحول الرقمى الذى تنتهجه الدولة حالياً وفى إستخدام الالآت والمعدات لضمان الحصول على أفضل النتائج على أن يتم توفير الأعداد الكافية من العاملين والمعدات لتنفيذ الأعمال خاصة بالوحدات القروية.

وتطرق راشد إلى ملف التغيرات المناخية مشدداً على إتخاذ مايلزم نحو التقليل من الممارسات المساهمة فى تلوث الهواء من خلال تشديد الرقابة على مكامير الفحم ومصانع الطوب، بالإضافة إلى الإستعداد الدائم للتصدى لموجات الإضطرابات الجوية والتدرب لسرعة التعامل مع أى حالات طارئة.

وكلف المحافظ  بإستمرار الرقابة لرصد المخالفات بالشارع على مدار اليوم والقضاء على أى حالات تعدى أو مخالفة لمواعيد الغلق فورا فى المهد.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجان للمرور على المستشفيات ومتابعة العمل بها ومدى جاهزيتها للعمل وإستقبال الحالات المصابه بفيروس كورونا وتقديم الرعاية الصحية اللازمه. 

حضر الإجتماع الأستاذ إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد واللواء تامرأبوالنجا رئيس مدينة الجيزة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى الإدارات المعنية.

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

  تاريخ النشر :  2  فبراير  2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه