محافظة تستجيب ل ٢٧ الف بلاغاً وشكوي للمواطنين خلال عام
 

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن المحافظة تولي اهتماما غير مسبوق بالاستجابة لبلاغات وشكاوي المواطنين والتعامل الفوري معها وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة بتشكيل مجموعات تنفيذية تختص بتلقي بلاغات المواطنين علي مدار ٢٤ ساعة والعمل علي سرعة حلها بالتعاون مع كافة الأجهزة التنفيذية وغرف العمليات الفرعية بالإحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية.

وأشار راشد إلى تلقي المحافظة خلال العام الماضي حوالي ٢٧ الف بلاغ وتم حلها وذلك بخلاف بلاغات الطوارئ والبلاغات التي تستوجب إدراجها ضمن خطط التطوير بالمحافظة.

وأضاف المحافظ بأن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تنوعت بين بلاغات " كهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي ونظافة واشغالات وبلاغات بناء مخالف وتصدعات وحوادث " وجاء بياناتها كالآتي :- " ٤٨٤٣ بلاغ كهرباء ، ٤٣٠٩ بلاغ مياه ، ١٧٥٧ بلاغ صرف صحي ، ٢٦٤٧ بلاغ نظافة  وعدد ٣٥٨ بلاغ  بتصدعات البناء  ، و ٦٨١٠ بلاغات حوادث و ٣٧٧ بلاغ متعلق بمخالفات البناء والتعدي علي الاراضي الزراعية واملاك الدولة.

وشدد المحافظ علي رؤساء الأحياء والمراكز بالتواجد الميداني الفعال للتعامل الإستباقي للحد من الأزمات والمخاطر وضرورة وضع خطط مبتكرة للقضاء علي كافة المشاكل التي تواجه المواطنين بشكل إيجابي وفعال، موجها بتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وذلك للتعامل الفوري مع البلاغات الطارئة بشكل جاد وحازم .

مناشدا المواطنين بضرورة الإبلاغ علي أي مخالفات تفعيلآ للدور المجتمعي بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية للنهوض بمستوي الخدمات وذلك من خلال الخطوط الارضية التالية " ٣٥٨٥٥٧٢٢- ٣٥٨٦٣٠٠٤ - ٣٥٨٦٩١٩٣ - ٣٥٨٦٩٣٧١ " وكذلك الخط الساخن١١٤وخدمة الواتساب علي أرقام "٠١١٥٢٨٦٠٤٤٤- ٠١٠١٦٠٥٠٤٥٣"

مصدر البيان : اداره العلاقات العامه بالمحافظة

 تاريخ البيان : 3 فبراير 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات