تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء أثناء إجتماع مجلس المحافظين
 

محافظ الجيزة يكلف لجان مركزية للتعامل الفوري مع أي تعديات مستحدثة وحصر المخالفين لحرمانهم من الدعم الحكومى

تنفيذاً للتوجيهات المشددة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أثناء إجتماع مجلس المحافظين  كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بسرعة التنسيق مع مديرية الزراعة وباقى الجهات المعنية لتشكيل لجنة مركزية يتبعها لجان فنية متخصصة على مستوى كل الوحدات المحلية ، مشيراً إلى أن هذه اللجان ستكون مسئولة عن الإزالة الفورية لأي تعدى جديد ، وخاصة أن وحدة رصد المتغيرات المكانية سترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، بصور محدثة لموقف التعديات على الأراضى الزراعية لإتخاذ كافة الإجراءات الرادعة التى من شأنها منع التعديات فى مهدها ، مع معاقبة المتعديين والمخالفين .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدة محافظ الجيزة مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية لوضع خطه عمل المرحلة المقبلة لمواجهة اي تعديات علي الأراضي الزراعية ومواجهه تلك الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة .

 حيث أوضح المحافظ  بأنه سيتم حصر أسماء المخالفين وأرقام بطاقتهم القومية لحرمانهم من الدعم التمويني أو أي من أشكال الدعم الحكومى الأخرى ، لافتاً إلى أن أعمال هذه اللجان سيكون لها متابعة مستمرة من المحافظ .

 وأوضح بأن السيد رئيس مجلس الوزاء يولي إهتماما كبيراً بهذا الملف وذلك تنفيذاً للتوجيهات المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل حماية أملاك الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية والتعامل بكل قوة وحزم مع المتعديين والمخالفين .

وخلال الإجتماع كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات المعنية بضرورة التحرك الفوري تجاه أي مخالفه يتم رصدها من خلال وحدات المتغيرات المكانية بكل وحدة محلية وإزالتها علي الفور مؤكداً إنه سوف يطلع بشكل يومي علي عدد المتغيرات المكانية التي تم رصدها والإجراء المتخذ حيالها وهل أزيلت أم لا.

مصدر البيان : اداره العلاقات العامه بالمحافظة

 تاريخ البيان : 20 فبراير 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه