محافظة الجيزة تسترد ٤٢ الف م٢ اراضي املاك دولة متعدي عليها بالواحات البحرية
 

وازاله تعديات علي الأراضي الزراعية بالصف وأطفيح

واصلت محافظة الجيزة مجهودات ازاله التعديات علي الاراضي املاك الدولة في اطار تنفيذ الموجه ١٩ لازاله التعديات علي مستوي الجمهورية .

وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مجهودات مركز ومدينة الواحات البحريه  بإزالة  التعديات علي الأراضي أملاك الدولة حيث تم تنفيذ ١٨  قرار ازالة اسفرت عن استرداد  ١٨٦٤٠م٢  أراضي مباني و ٥.٥  فدان زراعي متعدي عليها خلال حملات مكبرة تم شنها أمس .

الحملات التي نفذتها محافظة الجيزة  وتحت غطاء امني  بقوة من قسم شرطة الواحات البحرية  قامت بإزالة التعديات على الأراضي ولاية المحافظة بمدينة الباويطي  ومنطقة الدائري بالباويطي وقرية القبالة و بمنطقة عين توني   

حيث شملت   الإزالة  ازالة شقتين مسقوفة بالأخشاب وغير مسكونة ، بالإضافة الي شقتين  مكتملة البناء وغير مسقوفة بارتفاع ٣م بمدينة الباويطي  بمنطقة الدائري كما تم ازالة اسوار من بلوك الحجر الجيري بارتفاعات مختلفة ما بين 1.5 وحتي ٢.٥م٢ بالباويطي وقرية القبالة بالإضافة  الي إزالة ٣ غرف مسقوفة بجريد النخيل و تم ازالة عدد ٢ اساس شقة في المهد بارتفاع 1.5 بمساحة ١٨٦٤٠م٢ مباني وهذا وبالاضافة الي ازالة تشوينانت من السواتر الترابية  وتم استرداد 5.5 فدان زراعي بمنطقة عين توني .

كما قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة الصف بتنفيذ ازاله بالمهد بناحية عرب العيايده عبارة عن عدد ٤ غرف من البلوك الابيض ارتفاع ٣ م٢  على مساحة ٨٠ م٢ .

واستكمالا لمجهودات محافظة الجيزة لضبط مخالفات البناء والتعديات علي الأراضي الزراعية تم إزالة تعديات على الأرض الزراعيه بقرية صول بمركز ومدينة أطفيح علي مساحه ٦٠٠م فى المهد .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

  تاريخ النشر :  25  فبراير  2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه