محافظ الجيزة يتفقد الاعمال النهائية للمرحلة الاولي لمشروع الإسطبلات الحضارية البديلة عن الإسطبلات العشوائية بمحيط المنطقة الاثرية بالأهرامات
 

استكمالا للنقلة الحضارية و التطوير الشامل التي تشهدة المنطقة الأثرية ومحيطها تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الأعمال النهائية للمرحلة الأولى لإنشاء الإسطبل الحضارى البديل عن الإسطبلات العشوائية المتواجدة بمحيط المنطقة الأثرية بالأهرامات لما تسببه تلك الاسطبلات من مظهرا غير حضارياً. وأشار محافظ الجيزة بأن المشروع يقام على مساحه 18 الف متر وتشمل المرحلة الأولى إقامة ٤ مجمعات خرسانية تكفى لإيواء 220 حصان ومجهزة على أكمل وجه روعي فيها كافه المعايير البيئية وتشمل إقامة المظلات اللازمة للإقامة والمبيت ووحدات الطعام والشراب ووحدات وغرف للأطباء البيطرين ودورات المياه وغرف للإدارة.

ووجه المحافظ بتخصيص بوابة الاسطبل المطلة على المنطقة السكنية لدخول الأفراد فقط كما وجه المحافظ برفع كفاءة الإنارة وتدعيمها بكشافات اضافيه وينفذ المشروع تحت اشراف مديرية الاسكان بالمحافظة. كما وجه المحافظ بضرورة التواصل مع ممثلين من أصحاب الخيول للاطلاع علي اي تصورات واحتياجات إضافية لهم وذلك للتسهيل عليهم وذلك قبل الانتهاء من كافه الاعمال النهائية للإسطبل. وكلف المحافظ مديرية الاسكان بالمحافظة بالمتابعه مع الشركة المنفذة وسرعه الانتهاء من الاعمال المدرجه لتحقيق الإستفادة من المشروع .

وخلال جولته حرص المحافظ على التواصل مع القاطنين بمحيط المنطقة والاستماع الي مطالبهم موجهاً رئيس حي الهرم بتذليل كافة المعوقات أمامهم .

رافق المحافظ خلال الجولة الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس محمود فوزي السكرتير المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وهويدا عباس مدير مديرية الاسكان وتيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم والمهندسة نجوي السعيد مدير مديرية الطرق  

مصدر البيان : اداره العلاقات العامه بالمحافظة

 تاريخ البيان : 7 مارس 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه