بتكلفة 45 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بــ 40 معدة متنوعة المهام لتلبية احتياجاتها من المعدات
 

و المحافظ يؤكد .. المعدات شملت 18 معدة جديدة و 22 معدة معطله تم اعادتها للعمل واصلاحها بتكلفة 2 مليون جنية

 في إطار الحفاظ على المال العام واستغلال الإمكانات المتاحة أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، دعم منظومة النظافة بـ 45 مليون جنيه، لتلبية احتياجاتها من المعدات لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وعدداً من المناطق التي بحاجة إلى تكثيف دوريات العمل بها، إلى جانب تنفيذ عمرات جسيمة لمعدات متوقفه عن العمل للاستفادة منها وتشغيلها مجدداً.

جاء ذلك خلال معاينة المحافظ للمعدات التي تم دعم منظومة النظافه بها والبالغ عددها 40 معده متنوعه المهام، وذلك للوقوف على خطط نشرها بالمناطق وخطوط سير العمل لها بما يحقق الاستفادة القصوى منها .

حيث أكد محافظ الجيزة ان المعدات التى دخلت الخدمه شملت 18 معدة جديدة بتكلفة 43 مليون جنية من خلال الخطة الاستثمارية للعام المالى الجارى بالاضافة الى اصلاح وإعادة تشغيل 22 معدة نظافة متنوعة المهام بتكلفه 2 مليون جنية للعمل مجددًا بعد تهالكها وتعرض البعض منها للتكهين والتوقف منذ سنوات ويبلغ سعرها السوقي حاليا أكثر من 30 مليون جنيه وذلك في إطار الحفاظ على المال العام واستغلال الإمكانات المتاحة وتنميتها.

كلف المحافظ بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة لاى معدات معطله أولا بأول حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة بها استمرارًا لجهود محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة النظافة مؤكدا على عمال الورش أنه سيتم تحفيزهم مادياً حال الجد والاجتهاد في العمل وتكثيف مجهوداتهم لإصلاح المعدات المتوقفة ورفع كفاءه المعدات التي تعمل حالياً .

كما وجه المحافظ رئيس هيئه النظافه بشراء 4 معدات أضافية لمواكبه الزيادة السكانية والمحاور المرورية الجديدة مشيراً انه يتم توريد 1000 عامل نظافة يوميا للدفع بهم بعدداً من القطاعات الحيوية الى جانب عمال هيئة النظافة مؤكداُ على التعاقد مع شركات للجمع السكنى وجمعيات للنهوض بمنظومة النظافة بالقرى .

ومن جانبه قال شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ان المعدات الجديدة التى تم دعم منظومة النظافه بها 18 معده ضمت 2 لودر دوسان 2م3 و 2 لودر كوماتسو 4م3 و 7 سيارات نظافه 25م3 و 4 سيارات نصف نقل قلاب مجهزة بصندوق 6م3 و 3 سيارة كنس الى ديلفو 6م3 .

رافق المحافظ خلال الفعالية اللواء علاء بدران السكرتير العام وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وتيسير عبد الفتاح رئيس حى الهرم .

 مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

  تاريخ النشر :  10  مارس  2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه