محافظ الجيزة يطلق فعاليات حملة تطعيم شلل الاطفال من داخل مكتب الرعاية الصحية بحى العجوزة
 

اطلق اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات  الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من داخل مركز الرعاية الصحية الأولية لطب الأسرة بميت عقبة بحى العجوزة.

وأكد محافظ الجيزة  أن الحمله  تأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الوصول إلى مصر خالية من مرض شلل الأطفال فى إطار تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

كما أكد المحافظ علي جاهزية كافة الوحدات والمراكز الصحية  لافتاً إلى أن المستهدف تطعيم ١،٧مليون طفل وطفله في الفئة العمرية من سن يوم إلى خمس سنوات من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض محافظة الجيزة .

وأشار  المحافظ أنه قد تم تجهيز ٣٩٣٥ فرقة طبية ثابتة ومتحركة سوف تجوب جميع أنحاء المحافظة و المناطق النائية  سواء في الشوارع الرئيسية و الجانبية والحضانات و الميادين بالأحياء والمراكز والمدن مؤكدا علي المتابعة الدورية للحملة لضمان الوصول للمستهدف .

وحرص راشد على متابعة فعاليات الحملة وسط المواطنين كما تفقد مخزن مكتب الصحة  للتأكد من توافر الامصال والمستلزمات الطبية بالاضافه الي  تفقد مركز المعلومات وتنظيم الأسرة داخل مكتب الصحة .

والتي اكد خلالها علي ضرورة زيادة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية التي تلتهم أي مورد للتنمية كما تفقد سير تطعيمات كورونا داخل مكتب الصحة .

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام تبدأ اليوم، لافتا إلى أن التطعيم في الريف سيجرى من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية و بجوار المساجد والكنائس والنوادى والأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف السيارات والحدائق العامة .

لافتآ بأنه تم تجهيز ٩٩٦٥٠ من زجاجات الطعوم اللازمة لتطعيم الأطفال المستهدفين بالمحافظة .

رافق المحافظ خلال اطلاق الفعاليات الاستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالجيزة واللواء ياسر سامي رئيس حي العجوزة .

  مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

  تاريخ النشر :  27  مارس  2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه