أسواق الجيزة تحت الرقابة المشددة
 

ضبط 1,9طن لحوم ودواجن غير صالحة.. والمحافظ يوجه بتكثيف الحملات خلال إجازة العيد

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى من ضبط  1,9طن لحوم ودواجن ومشتقاتهما غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملات تم تنفيذها على ثلاجات حفظ اللحوم ومحال الجزارة وبيع المجمدات والمطاعم والسوبر ماركت قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، ومواجهة جشع بعض التجار لتحقيق مكاسب مادية على حساب صحة المواطنين .

ووجّه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت خلال إجازة عيد الفطر المبارك للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة، والتصدي لأية مخالفة بكل حزم وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه، قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري إن المضبوطات شملت ١٣٩٨كيلوجراما من اللحوم البلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية وذلك بمحال الجزارة في منطقتي الطالبية والجيزة  وتم تحرير ١١ محضر بذلك مشيراً إلى أنه تم ضبط نحو 505 كيلوجرامات لحوم مفرومة ومقطعات دواجن ودهون جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمخازن مطاعم بمنطقتي الهرم وأكتوبر ، وتم تحرير محضرين  بذلك .

مصدر البيان : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

  تاريخ النشر :  1 مايو  2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه