اللواء أحمد راشد .. توزيع ٣٠ الف كيس قمامة علي رواد الحدائق ووضع صناديق للقمامة أمام محال الجزارة و إلغاء إجازات العاملين بقطاع النظافه لضمان عدم تأثر حالة الشوارع
 

المحافظ : ذبح ١٠٥١ أضحية بالمجازر و المجازر مفتوحه بالمجان للمواطنين طوال أيام العيد ..

راشد : استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة لتلقي شكاوي وبلاغات المواطنين وتحرير ١٤ محضر لمخابز مغلقة

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة هيئة النظافة والأحياء زالمراكز باستكمال جهود رفع المخلفات والتأكد من تفريغ صناديق القمامة أولا بأول والاهتمام بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية وتنظيم حملات كنس للشوارع الرئيسية والفرعية والحفاظ على المظهر الحضارى لها مع الدفع بصناديق قمامة إضافية وعدم السماح بوجود مخلفات تابعة لمحال الجزارة أو أماكن بيع اللحوم والمحال والمطاعم حفاظا علي البيئة والتخلص الآمن من مخلفات الذبح وعدم السماح بإلقاء المخلفات بنهر الطريق.

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته الميدانية لمتابعة حاله النظافه بالشوارع وجهود رفع المخلفات

والتي أكد خلالها محافظ الجيزة  انه قد تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات المناولة بالوراق والمريوطية وكرداسة ومجمع القمامة بشبرامنت وقطاعات النظافة والحدائق خلال أيام عيد الأضحي المبارك لتنظيم الورديات علي مدار اليوم وضمان عدم تأثر حاله النظافة بالشوارع .

لافتا انه قد تم توزيع ٣٠ ألف كيس قمامة مجاناً على رواد الحدائق العامة والمتنزهات في أول أيام عيد الأضحي المبارك من أجمالي ١٥٠ الف كيس تم تجهيزهم لتوزيعهم خلال أيام العيد الأمر الذى سيساهم بشكل كبير فى تسهيل أعمال جمع القمامة ونقلها بالسيارات من أمام الحدائق إلى المقلب العمومى بشبرامنت.

وأشار اللواء أحمد راشد ان المجازر الحكومية بالمحافظة استقبلت ١٠٥١ أضحية للمواطنين خلال أول يوم لعيد الأضحي المبارك للذبح حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظا على البيئة والمظهر العام مشيرا إلى أن المجازر ستظل تستقبل المواطنين للذبح داخلها بالمجان طوال أيام العيد .

وأوضح محافظ الجيزة إلي أستمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري وكذا فرض غرامة على المخالف مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز  بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتي الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات حفاظًا على الصحة العامة مشيراً انه تم تحرير ١٤ محضر تمويني لمخابز مغلقة في أول أيام العيد دون الحصول علي اذن من الجهات المختصة.

وأكد محافظ الجيزة استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات علي مستوي الأحياء والمديريات والمرافق العام والخدمات في تلقي شكاوي وبلاغات المواطنين  أثناء إجازة عيد الأضحي المبارك .

مصدر البيان : اداره العلاقات العامه بالمحافظة

 تاريخ البيان : 10 يوليو 2022

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات