وزير الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان معرض فيصل الرمضاني السادس للكتاب
 

إفتتح أمس حلمي النمنم وزير الثقافة واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض فيصل الرمضاني السادس للكتاب والذي تقيمه هيئة الكتاب خلال الفتره من 9 حتي 18 رمضان  .

وقال وزير الثقافة أن المعرض يقام علي مساحة 1500 م بمشاركة 49 دور نشر مصرية وعربية ويفتح ابوابه للجماهير علي فترتين صباحيه من الحاديه عشره حتي الرابعه عصراً ومسائيه من التاسعه مساءاً حتي الواحدة صباحاً عدا الجمعة من التاسعه وحتى الواحدة مساءاً.

وأضاف أن المعرض يشهد العديد من الأنشطة المتنوعة ما بين امسيات شعريه وفرق فنيه وفنون شعبيه وندوات ولقاءات ثقافيه وفنيه وعروض سينمائية ومسرحية وحفلات إنشاد دينى يشارك فيها مجموعة كبيرة من الكتاب والشعراء والفنانين.

كما يقدم المعرض 40 ورشه أنشطة فنية خاصة بالاطفال وذلك على مدار ايام المعرض .

وأكد محافظ الجيزة أن المعرض يأتي في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظة لمواطني الجيزة بشكل سنوى للعام السادس علي التوالي .

وأشار المحافظ انه تم تهيئة الجو الملائم لزائرى المعرض حيث تم تخصيص ورديات ثابتة من الهيئة العامة للنظافة والتجميل للحفاظ على نظافه المكان من الخارج ورفع كفاءة النظافة بشارع فيصل

كما تم التنسيق مع الادارة العامة لمرور الجيزة لدعم المنطقة بخدمات مرورية اضافية لتيسير الحركة المرورية بالمنطقة لما قد تشهده من كثافه مرورية من زائرى المعرض

لافتا ان المعرض يقام فى منطقة كثيفة السكان بما يساعد على كثرة المترددين عليه من كافة الاعمار السنية .

المصدر : ادارة العلاقات العامة – قسم الاعلام –محافظة الجيزة

التاريخ : 5 يونيو 2017

 
 

جميع حقوق الملكية محفوظة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات