محافظ الجيزة خلال اللقاء الاسبوعى مع السادة أعضاء مجلس النواب
 

·         إجراءات عاجلة لإحتواء زيادة أعداد  المتقدمين للمدارس التجريبيةولأول مرة تخصيص ٥٠٠ مليون جنية لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى .

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة إتخذت العديد من الاجراءات لإحتواء مشكلة زيادة أعداد المتقدمين للمدارس الرسمية للغات " التجريبية " فى ظل العجز الشديد بهذه المدارس  .

وقال أن المحافظة قامت بزيادة عدد القاعات حيث تم فتح 132 قاعة فترة ممتدة لاتنمو بمدارس رسمى لغات وفتح 21 قاعة صباحى و88 قاعة ملحقة بمدارس رسمى عربى .

وأضاف أنه تم إعداد عدد من المقترحات الاخرى بعد لقاءات متعددة مع قيادات  مديرية التربية والتعليم لاستيعاب اكبر عدد من المتقدمين للمستوى الاول لرياض الاطفال وحل مشكلة الكثافة ويتم الان دراستها بوزارة التربية والتعليم .

وأوضح الدالى أنه تقدم هذا العام 30687طفل بزيادة اكثر  من 8 الاف طفل عن العام الماضى ممايستدعى زيادة عدد المدارس التجريبية لاستيعاب الاعداد المتزايدة وتعمل المحافظة حاليا على توفير قطع اراضى لأنشاء مدارس تجريبية جديدة عليها  .

جاء ذلك خلال اللقاء الاسبوعى الذى عقده المحافظ امس السبت مع عدد من اعضاء مجلس النواب عن دوائر بولاق الدكرور والعمرانية والهرم والجيزة  فى اطار اللقاءات الاسبوعية التى يعقدها المحافظ مع السادة اعضاء مجلس النواب لبحث مشاكل المواطنين ووضع حلول عاجلة لها حيث تم استعراض العديد من الملفات الهامة منها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى

وأعلن المحافظ أنه لاول مرة تنجح المحافظة فى توفير 500مليون جنية من العديد من الجهات لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى سواء بالقطاع الريفى او الحضرى .

وقال انه على الرغم من بذل مجهودات كبيرة فى هذا القطاع الاانه يحتاج الى اعتمادات مالية كبيرة لنهو المشروعات القائمة خاصة فى ظل الكثافة السكانية العالية للجيزة والتوسعات الرأسية والافقية للعديد من المناطق .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام ـ محافظة الجيزة

التاريخ : 6 أغسطس 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg