الدالى : خطة لتوفير 300 ألف م3 مياه شرب لسد إحتياجات الجيزة
 

طوارئ بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى خلال أيام العيد

كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أنه يجرى حالياً وبالتعاون مع وزارة الإسكان تنفيذ خطة عاجلة لتوفير 300 ألف م3 مياه لسد إحتياجات سكان المحافظة من مياه الشرب .

وأكد المحافظ أن الكمية سيتم توفيرها من خلال إجراء توسعات بمحطة مياه الوراق وتوسعات محطة مياه جزيرة الدهب وزيادة الطاقة الإستيعابية لمحطة جزيرة الدهب .

وأعلن الدالى عن بدء تشغيل محطتى مياه الصف والعياط كما سيتم قريباً إفتتاح ثلاث محطات أخرى بمنشأة القناطر والحوامدية وأطفيح ليصل إجمالى المحطات الجديدة إلى 5محطات مياه شرب .

 واضاف أن زيادة عدد سكان المحافظة والذى يصل إلى 10 ملايين نسمة وزيادة أعداد الوافدين إليها من المحافظات المجاورة يؤدى بلا شك إلى زيادة فى إستهلاك المياه إضافة إلى التوسعات الأفقية والرأسية والوصلات العشوائية التى تتم على الشبكات .

وشدد المحافظ على المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة برفع كفاءة جميع المحطات والروافع ومراجعة جميع المحابس لشبكات المياه إستعداداً لزيادة الإستهلاك المتوقع أول أيام العيد .

وناشد الدالى سكان الجيزة بالبعد على السلوكيات الخاطئة بشأن التخلص من مخلفات الأضاحى والتى تؤدى إلى إنسداد الشبكة وحدوث طفوحات . وقال المهندس حنفى محمد حنفى أنه تم تعيين نوبتجيات لرؤساء القطاعات ومديرى العموم والقطاعات الفنية لتلقى أى شكاوى وبلاغات والعمل على حلها .. كما تم تشكيل فرق صيانة لإصلاح أى كسر مفاجىء .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام . محافظة الجيزة

تاريخ النشر :31 اغسطس 2017

 

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg