رفع ٢٥٠٠ طن قمامة ومخلفات ببشتيل
 

·         قامت محافظة الجيزة على مدار الاسبوع الحالى بحملات نظافة موسعه .

استهدفت العديد من المناطق بمركز ومدينة اوسيم لرفع المخلفات والقمامة اسفرت عن رفع 2500 طن قمامة ومخلفات ببشتيل وبرطس والبراجيل والكوم الاحمر والمسابك ونقلها الى المقلب العمومى بشبرامنت .

وقال اللواء محمد كمال الدالى حافظ الجيزة أنه تم تجهيز منطقة مناولة قريبة من منطقة بشتيل لسرعة نقل القمامة والمخلفات إلى شبرامنت وتوفير الوقت والجهد حيث يبعد مقلب شبرامنت نحو 35كم .

وأضاف المحافظ أن المحافظة تولى ملف النظافة اهتماما كبيراً وتسعى جاهده من خلال الامكانيات البشريه والماديه المتاحة بالارتقاء بمنظومة النظافة على مستوى المحافظة

مؤكداً أنه يتم تحفيز القائمين على النظافة ودعمهم مادياً وفنياً من خلال المعدات والسيارات وصناديق القمامة كما يتم متابعه الاعمال اولاً بأول .

واضاف أن الحملات التى تمت مؤخراً بمركز ومدينة اوسيم كان لها أثر بالغ لرفع مستوى النظافة بالمدينة وقد تم رفع كافة المخلفات بمنطقة الشون وكانت تعد بؤرة للتلوث كما تم القضاء نهائياً على منطقة تجمع المخلفات بالمسابك لافتاً الى انه تم تعيين نوبتجيات عمل ليليه لضبط السيارات التى تلقى بالمخلفات بالمنطقة .

وقال علاء فتحى رئيس مركز ومدينة أوسيم أنه تم رفع المخلفات والتراكمات الموجوده على ترعة البرطسيه وكورنيش النيل من اول ترعة طناش كما تم القضاء نهائياً على منطقة المناولة ومنطقة الخلايفه وتم رفع المخلفات الموجوده بقرية شنبارى وقرية زاوية نابت والزيدية وزراعة الجزيرة الوسطى بامتداد احمد عرابى   .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 سبتمبر 2017

 
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg